بركان.. ابراهيمي يخصص خلية مكلفة باستقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج والعائدين والمهاجرين

11 يونيو 2024آخر تحديث :
بركان.. ابراهيمي يخصص خلية مكلفة باستقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج والعائدين والمهاجرين

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التواصل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، افتتح محمد إبراهيمي رئيس مجلس جماعة بركان، الخلية المكلفة باستقبال وتوجيه المغاربة المقيمين بالخارج والعائدين والمهاجرين.

حضر حفل الافتتاح كل من باشا مدينة بركان، نائب رئيس مجلس الجهة، نائبة رئيس المجلس الإقليمي لبركان ممثلة ولاية وجدة، المدير الإقليمي للشباب والرياضة، ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالإضافة إلى منتخبين عن مجلس جماعة بركان.
وتأتي هذه المبادرة استجابة لما أقره دستور 2011 من حقوق وواجبات وما جسده من مكتسبات لصالح المواطنين والمواطنات المقيمين بالخارج، وتنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين وتسهيل الإجراءات الإدارية.
وفي إطار سياسة القرب التي تنتهجها الجماعة، يهدف برنامج PRIM إلى تنزيل الاستراتيجية الوطنية للهجرة والاستراتيجية الوطنية لفائدة مغاربة العالم، إذ ستعمل الخلية على اختصار المدة الزمنية لمعالجة الملفات الخاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج والعائدين والمهاجرين، مما يسهم في تحسين الخدمات وتيسير التعاملات.
ولتحقيق هذا الهدف، اعتمدت الخلية منصة إلكترونية خاصة بها لتعزيز التواصل عن بُعد، بالإضافة إلى إنشاء رقم أخضر رهن إشارة المواطنين لتقديم الاستفسارات والمساعدة الفورية، مما يوفر الوقت والجهد ويقدم خدمات عالية الجودة للمغاربة المقيمين بالخارج.
وتدخل هذه الخطوة ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الثقة بين المواطنين والإدارة، مما يعكس التزام جماعة بركان بالعمل على رفع جودة الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة.

الاخبار العاجلة