بعد فجيج..وزير الفلاحة ينهي أزمة الماء بالناظور والدريوش وبركان

14 يوليو 2023آخر تحديث :
بعد فجيج..وزير الفلاحة ينهي أزمة الماء بالناظور والدريوش وبركان

حساين محمد
تأمين ماء الري وماء الشرب لأقاليم بركان والناظور والدريوش
بالجماعة الترابية اولاد ستوت التابعة لإقليم الناظور،اشرف السيد محمد صديقي،وزير الفلاحة رفقة السيد علي خليل عامل اقليم الناظور،حفل تدشين مشروع فك الربط ما بين نظام التزويد بالماء الصالح الشرب وقنوات الري للضفة اليسرى للمدار السقوي لملوية.
بتكلفة إجمالية قدرها 310 مليون درهم.


ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة مبرمة ما بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التجهيز والماء، ووزارة النقل واللوجستيك، وولاية جهة الشرق، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، ومجلس جهة الشرق والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لوجدة.

ويهدف هذا المشروع إلى تأمين تزويد أقاليم بركان والناظور والدريوش بالماء الصالح للشرب وتحسين صبيب وتدبير قنوات الري بهدف تكثيف وتثمين الإنتاج الفلاحي.
وبهذه المناسبة، أعطى الوزير وعامل الإقليم انطلاقة فك الربط ما بين قناة الري والقناة الموجهة للماء الصالح للشرب بالضفة اليسرى لحوض ملوية. يشمل المشروع بناء وتجهيز محطة للضخ مجهزة بأربع (04) مضخات بصبيب قدره 1860 لتر في الثانية وربطها بشبكة الكهرباء وإنجاز أنبوب جر المياه انطلاقا من سد مشرع حمادي على طول 28 كلم.













الاخبار العاجلة