مزيانة بزاف لشباب وجدة..الكتاني يسلم 36 مقاولة صغرى محلات مجهزة

Mohammed23 يونيو 2023آخر تحديث :
مزيانة بزاف لشباب وجدة..الكتاني يسلم 36 مقاولة صغرى محلات مجهزة

حساين محمد
اشرف السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام للتجاري وفابنك، ورئيس شبكة مراكز المقاولات الصغرى التضامنية بمؤسسة محمد الخامس للتضامن،امس بوجدة،رفقة السيد عبدالسلام الحتاش الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة انكاد،على توزيع محلات عمل ل36 مقاولة صغرى،تضم عدد من الشباب حاملي المشاريع.


وخلال حفل اقيم بمركز المقاولات الصغرى التضامنية،الذي انجز مؤخرا بشراكة بين المؤسسة ومجلس جهة الشرق،اكد الكتاني ان هذا الصرح ترجمة جدية للدور الريادي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في مواكبة المقاولات الصغيرة وأخذ حاجياتها وخصوصياتها بعين الاعتبار، وكذا تجاوز مظاهر هشاشة العديد منها والمتمثلة في ضعف الإمكانيات المادية أو التنظيمية أو التدبيرية.

ونوه الكتاني ايضا بالدور الذي تلعبه المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجامعة محمد الاول بوجدة،في تكوين الشباب والسهر على تقوية قدراتهم وادماجهم في الاقتصاد التضامني الذي يشكل أساس تنمية الاقتصاد الوطني وأداة فعالة لمحاربة الفقر والبطالة والاقصاء الاقتصادي.

ومن خلال إطلاقها لهذه المبادرات، تساهم مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده،في دعم المقاولات الصغيرة جدا منذ تأسيسها ومصاحبتها طيلة مراحل تطورها ضمانا لاستمراريتها، مكرسة بذلك مقاربة القرب والتحفيز التي تعتمدها في مختلف برامج عملها.




الاخبار العاجلة