بركان..وزير الخارجية بغانبيا يحل بالبودشيشية

Mohammed17 أبريل 2023آخر تحديث :
بركان..وزير الخارجية بغانبيا يحل بالبودشيشية

حساين محمد
حل وزير خارجية غانبيا بالطريقة القادرية البودشيشية بمداغ في زيارة لهذا الصرح الاكاديمي الروحي الذي يحج اليه الاف المريدين والاتباع سنويا من مختلف بقاع المعمور.


وقد حظي وزير الخارجية وسفيرة غانبيا المرافقة له والسيد نور الدين بشيري رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشرق،باستقبال من شيخ الطريقة سيدي جمال الدين القادري بودشيش،حيث عبر عن اعجابه بالدور الذي تعلبه البودشيشية في نشر الاسلام المعتدل البعيد عن العنف وكره الاخرين ودعم المحبة بين الأمم.

وبالمناسبة عرف فضيلة الدكتور منير القادري بودشيش بالنموذج المغربي في تدبير الشأن الديني و التواصل مع دول اخرى على قاعدة قيم الثقة و الاعتدال و التسامح و قبول الاخر و الدور الفعال الذي يقوم به امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في ترسيخ هده القيم .

و ابرز الدكتور منير القادري مظاهر اسهام الطرق الصوفية في تفعيل الدبلوماسية الروحية في إفريقيا مبرزا البعد الاخلاقي للتصوف المغربي في ترسيخ القيم الحضارية بين شعوب منطقة الساحل و الصحراء وكذلك في مقاومة الغزو الاجنبي و التصدي للدعوات المغرضة الداعية الى تفكيك شعوب هده المناطق .

وبسط فضيلة الدكتور رؤية استشرافية متجددة للاسلام المعتدل اسلام الرحمة من خلال للدبلوماسية الروحية للطرق الصوفية و خصوصا رؤيا الطريقة القادرية البودشيشية و ما يمكن ان تحمله لأوروبا و افريقيا وباقي العالم من فوائد على مستوى مواجهة المد التطرفي وإقصاء الاخر وتفعيل قيم الوسطية و الاعتدال ونشر تعاليم الاسلام الداعية للسلم والسلام والمحبة بين الامم .

الاخبار العاجلة