جرادة…مبروك عامل الاقليم يراس احتفال الوقاية المدنية بعيدها العالمي

Mohammed1 مارس 2023آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
احتفالا باليوم العالمي للوقاية المدنية، والذي يشكل مناسبة للوقوف على الانجازات والمهام التي يقوم بها جهاز الوقاية المدنية في نشر ثقافة الوقاية والتوعية والتحسيس بالدور الفعال الذي يضطلع به رجل الإطفاء في مواجهة الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية وضمان سلامة المواطنين.


وبهذه المناسبة قام السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة، بزيارة ميدانية لثكنة الوقاية المدنية لحضور مراسيم الأبواب المفتوحة تخليدا لهذا اليوم الذي يعد فرصة للاطلاع عن قرب على التجهيزات والخدمات التي يقدمها هذا الجهاز.

ففي مستهل هذا الحفل تم عرض مختلف الأجهزة والمعدات الخاصة بالإغاثة في حالات الطوارئ والإنقاذ إلى جانب تقديم عروض تمثيلية خاصة بالإنقاذوبالإسعافات الأولية وتدخلات جهاز الوقاية المدنية في حالة اختناق الضحايا عند اندلاع الحرائق.

تميز الحفل كذلك بالكلمة التي ألقاها السيد القائد الإقليمي للوقاية المدنية الذي جدد من خلالها دعوته لكل الفاعلين الاجتماعيين من مؤسسات حكومية ومدنية للانخراط في نشر الوعي بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها، مؤكدا على ضرورة تفعيل مبدأ الحكامة الجيدة والرشيدة في تدبير الأزمات والكوارث مع الاستخدام الأمثل لتكنلوجيا المعلومات، كما أشار في كلمته أيضا إلى أن ثكنة الوقاية المدنية بالإقليم تتوفر على تجهيزات وآليات ذات مواصفات تستجيب للمعايير الدولية وموارد بشرية ومادية لإنقاذ وحماية المواطنين.

وفي الختام، تضرع الحاضرون إلى الله جل في علاه بأن ينصر جلالة الملك محمد السادس ويكلأه بعنايته ويحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وبأن يشد أزره بصنوه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد. كما تضرعوا إليه جل جلاله بأن يتغمد بواسع رحمته ورضوانه الملك المجاهد المحرر محمد الخامس، والملك الموحد الباني، الحسن الثاني.

















الاخبار العاجلة