السعيدية..المجلس يحقق فائض يفوق المليار ويتصدى للاحياء الناقصة التجهيز

Mohammed14 فبراير 2023آخر تحديث :
السعيدية..المجلس يحقق فائض يفوق المليار ويتصدى للاحياء الناقصة التجهيز

عقد المجلس الجماعي بالسعيدية، بتاريخ اليوم 02 فبراير2023، اجتماع الدورة العادية لشهر فبراير، بقاعة الاجتماعات بحضور السلطة المحلية وممثل عمالة اقليم بركان وممثل الوكالة الحضرية وممثل المياه والغابات وممثل الأملاك المخزنية وبعض المصالح الخارجية والسيدات و السادة أعضاء المجلس. ومدير الجماعة وبعض الموظفين بجماعة السعيدية وممثلي المجتمع المدني.


الدورة عرفت المصادقة على جل النقاط المدرجة في جدول أعمالها، بعد نقاش جاد بين كل مكونات المجلس الجماعي، أبان فيه على مدى التزامه بخدمة الصالح العام، وفيما يلي تم التصويت بالاجماع على جميع النقط المدرجة بجدول الاعمال
حيث تم خلال هذه الدورة التي مرت في جو تسوده روح المسؤولية و الإلتزام حول نقطة التسوية العقارية لحي أولاد سيدي عبد المؤمن المسماة الدمين ، المتعلقة بتعرضات من طرف إدارة الأملاك المخزنية، التي استندت إلى الظهير الشريف الصادر في 2 مارس 1973.

حيث طالب المجلس الجماعي من المصالح الإدارية تسوية وضعية هذا الملف وإيجاد حلول للسكان من أجل فتح المجال للقيام بإصلاحات وبنايات إضافية بمنازلهم تتماشى مع الوضعية العقارية للتجزئات المنصوص عليها في قانون التعمير.
وكذلك تسوية أراضي حي الشراربة من أجل رفع الضرر الذي يتجلى في منع البناء فوق أراضيهم بالإضافة إلى تحول جزء كبير من أراضيهم إلى محمية لم يتم تحديدها رغم توفر ساكنة الشراربة على ملكيات لاراضيهم

وبرمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية لسنة 2023 التي هي الأولى من نوعها، تخصيص ميزانية مواطنة تشاركية سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تعود بالنفع على الساكنة.
وعلى المستوى الاجتماعي فقد قرر المجلس الجماعي تخصيص تهيئة وإعادة تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز حي أولاد حمان الشراربة أولاد بونوة حي الجنانات .

وبالعودة الى مالية الجماعة فقد استطاع المجلس الجماعي بالسعيدية تحقيق فائضا ماليا مهما يقدر ب مليار واربعة ماىة مليون سنتيم وهو فائض مهم بالنسبة للجماعة ، مما يؤكد المجلس الجماعي نجاحه في ترشيد نفقات المجلس وخلقه للحكامة المالية

الاخبار العاجلة