جرسيف..تعليمات لنزول قوي داخل الاسواق لتقوية الجودة ومحاربة التلاعبات

Mohammed8 فبراير 2023آخر تحديث :
جرسيف..تعليمات لنزول قوي داخل الاسواق لتقوية الجودة ومحاربة التلاعبات

حساين محمد
ترأس اليوم الأربعاء، عامل إقليم جرسيف، السيد حسن بن الماحي اجتماعا موسعا بمقر العمالة لتدارس سبل الحد من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وتوفير المواد الغذائية الأساسية الكافية بأسواق جرسيف .


وحضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والسلطة المحلية ، و رؤساء المصالح الأمنية، وممثل المديرية الجهوية للطاقة و المعادن، و المندوب الإقليمي للتجارة والصناعة بالناظور، و المدير الإقليمي للفلاحة، و رئيس قسم العمل الإقتصادي و التنسيق بعمالة إقليم جرسيف، و رئيس مصلحة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و رئيس مصلحة مكتب حفظ الصحة الجماعي.

وتم خلال هذا الإجتماع الذي عقد في إطار تعليمات وزارة الداخلية العمل على تنظيم جولات ميدانية وبشكل شبه يومي لمراقبة الأسعار والضرب على يد المتلاعبين بقوت المواطنين وتوفير حاجيات الساكنة من المواد الغذائية الضرورية و محاربة كل أشكال الغش التجاري و التلاعب بصحة المواطن.
و أكد عامل إقليم جرسيف في كلمة له بالمناسبة، على ضرورة تنزيل برنامج مسطر للمراقبة و التتبع و حرص اللجنة الإقليمية المختلطة على استهداف نقط البيع بجرسيف و احترام معايير السلامة و الجودة في المواد الغذائية المعروضة مع توفير التموين الكافي و الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وحماية صحتهم، ومحاربة الإحتكار و الغش.

وشدد عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي على ضرورة تشديد المراقبة و تنزيل أقصى العقوبات في حق المخالفين و المتلاعبين بقوت المواطنين و صحتهم.
و زاد عامل الإقليم في كلمته على ضرورة استعداد جيد لشهر رمضان المبارك، و تشكيل لجان محلية لمراقبة الأسعار و الجودة بجميع أسواق تراب إقليم جرسيف وضرورة قيامها بجولات مكثفة حتى تغطي جميع نقاط البيع على مستوى الإقليم.
وتطرق عامل الإقليم لأهمية المراقبة الصحية خاصة مع إقبال المواطنين على اللحوم البيضاء في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء و القيام بعمليات استباقية و مراقبة مشددة و تطبيق القانون بكل صرامة و من دون تساهل مع المتلاعبين.
وحث عامل إقليم جرسيف اللجنة الإقليمية المختلطة على تنظيم عمليات المراقبة بشكل مستمر و تحرير المخالفات و المحاضر في حق كل المتلاعبين ومكافحة أي ممارسة للمضاربة وظاهرة تعدد الوسطاء، والحرص على ضمان كاف للمواد الغذائية الأساسية والاطمئنان على وجود التموين و المواد الغذائية بشكل كافي بأسواق جرسيف.

الاخبار العاجلة