شاهدوا..فجيج تعيش الحدث بالمعرض الجهوي للماء

Mohammed4 فبراير 2023آخر تحديث :

حساين محمد
اشرف اليوم السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء،على افتتاح المعرض الجهوي للماء بمدينة بوعرفة،رفقة السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،والسيد محمد ضرهم عامل اقليم فجيح،والسيد مبروك ثابت عامل اقليم جرادة،و نائب رئيس الجهة وشخصيات مدنية وعسكرية.
وأكدت المهندسة نرجس عمارتي سفيان،ان هذا الحدث تنظمه وكالة الحوض المائي لملوية، يومي 3 و4 فبراير من اجل تدبير التشاركي والمندمج للموارد المائية بإقليم فجيج.


وأضافت المديرة العامة لوكالة الحوض المائي لملوية، ان هذا المعرض، الذي سينظم تحت إشراف وزارة التجهيز والماء، وتحت شعار “الحفاظ على التراث اللامادي في مجال تدبير الموارد المائية وتثمينه”، يهدف إلى إطلاع المواطنات والمواطنين على مهام الوكالة، وكذا الشركاء المؤسساتيين المتدخلين في قطاع الماء، بالإضافة إلى التحسيس والتعريف بأهمية الموارد المائية وضرورة المحافظة عليها.

كما تهدف هذه التظاهرة إلى التعرف والحفاظ وتثمين المهارات المتعلقة بالتراث اللامادي والمرتبطة بتدبير الماء وإعداد تصورات للحفاظ عليه، وكذا تكريم حاملي التراث الثقافي غير المادي، وتثمين جهود هذا الرأسمال البشري.

وتتوخى أيضا الجهة المنظمة لهذا المعرض خلق جسر للتواصل على المستوى الجهوي حول إشكاليات تدبير الموارد المائية، والتحسيس بدور الفاعل المدني في التدبير التشاركي والمندمج لهذه الموارد، وتفعيل سياسة القرب والمقاربة التشاركية.

وبمناسبة هذا المعرض، سيتم تقديم عروض وتنظيم وورشات علمية تناقش مواضيع متعلقة بالتدبير التشاركي والمندمج للموارد المائية بإقليم فجيج، بمشاركة باحثين ومختصين في مجال الماء، بالإضافة إلى التدخلات الاستراتيجية للقطاعات المعنية بهذه المادة الحيوية.




















الاخبار العاجلة