شاهد..الوزير نزار بركة يترأس ببوعرفة المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لملوية

Mohammed3 فبراير 2023آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
لاول مرة في تاريخ اقليم فجيج،ترأس السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء،رفقة السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد و السيد محمد ضرهم عامل اقليم فجيج،والسيد مبروك ثابت عامل اقليم جرادة،والسيد رئيس جهة فاس مكناس،والسيد عمر حجيرة النائب الأول لرئيس مجلس جهة الشرق، اليوم ببوعرفة، أشغال اجتماع مجلس إدارة وكالة الحوض المائي لملوية برسم سنة 2023.


وخلال هذا الاجتماع،قدمت المديرة العامة للوكالة المهندسة نرجس عمارتي سفيان،حصيلة منجزات وكالة الحوض المائي خلال سنة 2022، والتي تميزت بإنجاز العديد من المشاريع والأنشطة المرتبطة بمجال التخطيط والتدبير المندمج والتشاركي والمستدام للموارد المائية على صعيد الحوض وتفعيلا لمضامين البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 .


كما تمت المصادقة على حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2022، إضافة إلى برنامج عمل الوكالة ومشروع ميزانيتها برسم سنة 2023، ويهدف برنامج عمل الوكالة برسم سنة 2023 إلى مواصلة مجهودات التقييم والتعبئة والمحافظة على الموارد المائية للاستجابة للطلب المتزايد على الموارد المائية، ولمواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة لهذه المنطقة.

وشكل هذا الاجتماع فرصة للتنسيق والتشاور بين مختلف المتدخلين في مجال الماء ومناقشة مختلف التحديات التي يواجهها التدبير المندمج والمستدام للموارد المائية بحوض ملوية.
واختتم الاجتماع برفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.





















الاخبار العاجلة