برافو…مجلس جماعة بركان يحصل للمرة الثالثة على منحة مالية

Mohammed12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
برافو…مجلس جماعة بركان يحصل للمرة الثالثة على منحة مالية

Pam.ma
للمرة الثالثة؛ تمكنت جماعة بركان التي يرأس مجلسها السيد محمد إبراهيمي، من الحصول على منحة مالية تقدر بحوالي 12.145.303 درهم نتيجة تميزها في الأداء، وذلك على إثر التقييم الذي خضعت له الجماعة من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية برسم سنة 2021 في إطار ”برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب“.

وتمكنت الجماعة من الحصول على المنحة بفضل استيفائها الشروط الدنيا الإلزامية المتعلقة باحترام مجموعة من الأحكام القانونية والتنظيمية وأربعة وعشرين مؤشر أداء؛ والتي تعتبر شروطا أساسية وغير قابلة للتفاوض يتعين على الجماعات المعنية بالبرنامج تحقيقها للاستفادة من هذه المنحة.
وترتكز هذه المؤشرات على ستة محاور أساسية:
– محور الحكامة والشفافية،
– محور إدارة النفقات،
– محور إدارة الموارد،
– محور الموارد البشرية،
– محور الإدارة والبيئة،
– محور جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وسيشكل هذا الدعم تحفيزا لأعضاء وأطر وموظفي الجماعة لمواصلة جهودهم من أجل تنمية المدينة والحفاظ على مستواها ورونقها وجودة خدمة الساكنة والزوار وعموم المرتفقين.
وتجدر الإشارة إلى أن ”برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب“؛ ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ويمتد على خمس سنوات (2019- 2023).
ويأتي هذا التتويج ليؤكد بالملموس بأن قاطرة التدبير المحلي بجماعة بركان تسير في الاتجاه الصحيح ووفق تصور واضح؛ يهدف إلى العمل التشاركي بين مختلف المتدخلين بالرغم من الصعوبات والإكراهات المختلفة.

الاخبار العاجلة