وجدة..”الخبرة الطبية” ندوة جمعت فقهاء القضاء بالأطباء

Mohammed24 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وجدة..”الخبرة الطبية” ندوة جمعت فقهاء القضاء بالأطباء

إعداد:حساين محمد
نظم المجلس الجهوي للهيئة الوطنية لطبيبات واطباء جهة الشرق،ندوة بعنوان الخبرة الطبية،بكلية الطب والصيدلة بوجدة،حضرها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة،الاستاذ امحمد كرمة بمعية الاستاذ مصطفى يرتاوي الوكيل العام للملك،و رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها،و رئيس نادي قضاة المغرب بجهة السبق،وشخصيات قضائية واطباء وفاعلين في المجال.


الندوة التي نظمت بشراكة مع محكمة الاستئناف بوجدة ، استهلت بمداخلة البروفيسور ريم عمراني نائبة عميد كلية الطب،تطرقت خلالها بشكل موجز لمحاور الندوة،والتي من شأنها إماطة اللثام عن مجموعة من القضايا من خلال الإنصات لوجهات النظر المختلفة.

الندوة تميزت بمشاركة فقهاء في الطب والقانون في مقدمتهم الدكتور بوبكري محمدين الذي بسط للحضور مكانة الخبرة الطبية بين المساطر القضائية والمسطرة التصالحية،اما الاستاذ علي احنين فقد قدم شرحا مفصلا والخطوط العريضة للخبرة الطبية على مستوى القضاء الجنائي،ليكون مسك الختام مع الاستاذ المصطفى المهداوي الذي كشف دور الخبرة الطبية في التصفية العادلة للنزاعات المدنية.

ومن خلال المداخلات القيمة للهيئات وتفاعل الطبيبات والأطباء معها بطرح مجموعة من القضايا التي تؤرقهم، تبلورت عدة أفكار وتوصيات.











الاخبار العاجلة