برافو مركز الاستثمار بالشرق..انخفاض البطالة في سنة من 17 الى 14 بالمائة

2022.11.23 - 6:32 - أخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 6:35 مساءً
ارسال
لا تعليقات
5414 مشاهدة قراءة
شــارك
برافو مركز الاستثمار بالشرق..انخفاض البطالة في سنة من 17 الى 14 بالمائة


حساين محمد
انخفاض نسبة البطالة من 17 الى 14 في المائة عصارة مجهودات كبرى على مستوى جهة الشرق يقودها الوالي الجامعي والرئيس بيوي ومهندس المركز الجهوي الإطار الصابري وفريق عمل من الغيورين الذين يشتغلون في صمت لجلب مستثمرين وفتح ابواب الامل لعدد هام من الشباب،استلهاما من التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.


في هذا الإطار انعقد اليوم المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق تحت رئاسة السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق رئيس المجلس الإداري للمركز بحضور غالبية أعضاء المجلس.
و قد افتتح هذا المجلس بكلمة للسيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق ذ ّكـــر من خلالها بالخطاب الملكي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية للبرلمان لسنة 2022 و الذي يعتبر مناسبة جديدة من أجل الدعوة إلى ضرورة رفع العراقيل، التي لاتزال تحول دون تحقيق الاستثمار الوطني لإقلاع حقيقي، على جميع المستويات، ومطالبة المراكز الجهوية للاستثمار، بالإشراف الشامل على عملية الاستثمار، في كل المراحل والرفع من فعاليتها وجودة خدماتها، في مواكبة وتأطير حاملي المشاريع، حتى إخراجها إلى حيز الوجود، على أن تحظى هاته المراكز بالدعم اللازم، من طرف جميع المتدخلين، سواء على الصعيد المركزي أو الترابي.

و في هذا الإطار، أشاد السيد والي جهة الشرق في كلمته بالمجهودات المتواصلة التي يبذلها المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق مما جعل منه نموذجا ناجحا في دعم وتحفيز الاستثمارات والمقاولات، وضمان مواكبة منتظمة تتلاءم مع متطلبات المقاولات الناشئة، سواء الصغيرة منها أو المتوسطة والكبرى, و ذلك عبر برامج الدعم التي تم اطلاقها بتمويل من مجلس جهة الشرق. الشيء الذي عزز ثقة المستثمر في الفـرص الاستثماريـة التي توفرها جهـة الشـرق وفي ديـناميتها الاقتصادية، إذ تم الرفع من جاذبية مناخ أعمالها ونجاعته، وتمكين القطاعات الاقتصادية والإنتاجية من تقوية قدراتها
التنافسية، بالإضافة إلى جلب وتوطين عدد مهم من الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

وحث السيد والي جهة الشرق في ختام كلمته جميع أعضاء المجلس على تكثيف الجهود لكسب رهان إنجاح هذه المحطة التنموية الهامة خاصة على مستوى جهة الشرق، كما أ ّكد على ضرورة انخراط كل الفاعلين في مسار تنزيل الميثاق الجديد للاستثمار، وذلك عبر توجيـه اسـتثمارات القطـاع الخـاص نحـوالقطاعـات الرائـدة، بما يتلاءم مع آليات تنزيله خاصة الميثاق الوطني للتنمية وميثاق اللاتمركز الإداري.
وبعد ذلك، أعطى السيد والي جهة الشرق الكلمة للسيد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق الذي قدم عرضا شاملا تمحور بالأساس حول إستراتيجية وبرنامج عمل المركز ومقترح ميزانيته لسنة 2023.

في الأخير صادق المجلس الإداري على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة بكل من : برنامج عمل المركز الجهوي للاستثمار لسنة 2023.






اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات