وجدة..توزيع النقل المدرسي للعالم القروي وذوي الاحتياجات الخاصة والطالبات

Mohammed6 نوفمبر 2022آخر تحديث :

حساين محمد
تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة،تم اليوم بوجدة تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية القروية وجمعيات دار الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


ويأتي تسليم هذه الحافلات، والذي جرى خلال حفل تراسه السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد بمعية السيد عبدالنبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق ، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية التي تهدف إلى مواصلة تعزيز الحكامة الجيدة في قطاع التربية والتكوين وإعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي.

وقالت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة وجدة،السيدة حفيظة الهندوز،ان اقتناء حافلات النقل المدرسي هاته يدخل في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة ضمن برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

من جهتها، سجل نائب رئيس الجماعة القروية لعين الصفا،السيد محمد ميري، أن تسليم هذه الحافلات يندرج في إطار سلسلة من المبادرات التي تم القيام بها على مستوى الإقليم بهدف تعزيز منظومة التعليم، مؤكدا في هذا السياق أن النقل المدرسي يساهم في تشجيع الأطفال على مواصلة التمدرس.

وتهدف العملية بشكل خاص إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي والحد من ظاهرة الهدر المدرسي خاصة بالنسبة للفتاة القروية ودعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي داخل العالم القروي، وتعزيز البنيات والخدمات الاجتماعية الأساسية بآليات النقل المدرسي، وتمكين الفئات المستهدفة من متابعة الدراسة في أحسن الظروف.

الاخبار العاجلة