بادرة اولى من نوعها بالمغرب..لقاء يمهد الطريق لشباب بركان لريادة الاعمال

Mohammed25 أكتوبر 2022آخر تحديث :

حساين محمد
بادرة اولى من نوعها على الصعيد الوطني،التي نظمتها اليوم الجماعة الحضرية لسيدي سليمان شراعة ببركان بشراكة مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية جامعة محمد الأول وجدة،حيث تم استقبال ازيد من 300 مشارك من شباب المنطقة وخبراء وفاعلين ومسؤولي قطاعات حكومية في يوم دراسي عملي لجعل ريادة الأعمال التضامنية في خدمة التنمية المحلية.


الدكتور فريد لهبيل مدير لينسا وجدة أكد أن هذا الحدث الاكاديمي الذي حضره ممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن والوكالة الوطنية للتشغيل وممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فتح حوارا مباشرا مع الشباب والفاعلين حول الافاق المستقبلية لريادة الاعمال والتحديات واليات العمل ورفع الغموض للطلبة الشباب وتمهيد لهم الطريق نحو الشغل لما اصبح يزخر به المغرب من مؤهلات وارضية خصبة في حاجة ماسة لشباب مؤهل ومكون ورصيد معرفي وازن.

السيد بوقو عبدالواحد رئيس المجلس الجماعي لسيدي سليمان شراعة،عبر في كلمة بالمناسبة عن افتخاره بتنظيم هذا اليوم الدراسي الذي عرف حضورا وتجاوبا لأبناء الاقليم،والذي ياتي استلهاما من التوجيهات السامية لجلالة الملك للمؤسسات المنتخبة بضرورة انخراطها في ورش التشغيل وتشجيع الكفاءات والتقرب من همومهم والدفع بهم ومواكبتهم لسوق الشغل.
اليوم الدراسي خرج بتوصيات مهمة وبرنامج عملي مستمر يضم جلسات عمل مع عدة شركاء والاستمرار في الباب المفتوح والتجاوب والإستمتاع وتشجيع الشباب.














الاخبار العاجلة