شاهد..البودشيشية تعفي 5000 مستفيد من مصاريف العلاج بقافلة طبية وجراحية

Mohammed6 أكتوبر 2022آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
بمناسبة حلول شهر مولد الرحمة المهداة للعالمين سيدنا محمد ﷺ، افتتح اليوم ،أسبوع الفرح برسول الله ﷺ،بمقر الزاوية الأم بمداغ، حيث انطلقت أعمال الدعم الطبي والاجتماعي،بقافلة طبية وجراحية متعددة الاخصصات.


وأوضح الدكتور محمد القادري بودشيش،نجل شيخ الطريقة،أن هذه القافلة تعمل على تقريب الرعاية الصحية للفئات العشة بالعالم القروي، التي تعاني نقصا كبيرا في هذا المجال،وأشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي عن مستشفى الشيخ زايد ومستسفى الشيخ خليفة و المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة،والمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء،ومستشفى الشيخ زايد بالرباط،بتقديم فحوصات واستشارات وعمليات جراحية مجانية للمستفيدين في عدة تخصصات.

وأفاد المتحدث أن القافلة لقيت تجاوبا هائلا من قبل الساكنة التي استفادت من تعبئة طبيةفي عدة تخصصات،حيث تم تسجيل 5000 شخص للاستفادة من خدمات القافلة على مدى همسة أيام،مبرزا أن الحالات التي تمت معاينتها وتتطلب علاج،ستتم مواكبتها في مختلف المراحل وعلى طول السنة.

ولقيت هذه التظاهرة الإنسانية إقبالا من الساكنة، حيث نوه عدد من المستفيدين بالمجهودات التي تبذلها أسرو البودشيشية و الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية المساهمة، وكذا السلطات المحلية لضمان نجاح المبادرة وتكريس قيم التضامن والتكافل الاجتماعيين.







الاخبار العاجلة