بيوي بالكوديفوار..جهة الشرق نموذجا في الاقتصاد التضامني و الاجتماعي و التعاون جنوب جنوب

Mohammed30 سبتمبر 2022آخر تحديث :
بيوي بالكوديفوار..جهة الشرق نموذجا في الاقتصاد التضامني و الاجتماعي و التعاون جنوب جنوب

كان السيد عبدالنبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق، ضمن الوفد المغربي الذي ترأسه السيد عبد الوهاب الجابري ، عامل مكلف بالتعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية ، في أشغال النسخة الثانية لمعرض الجماعات الترابية الذي تحتضنه ابيدجان بدولة الكوت الديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 29 شتنبر وفاتح اكتوبر2022 .


وحلت المملكة المغربية ضيفة شرف المعرض المنظم تحت شعار تنمية المجالات : اجراءات القطاع العام و حلول القطاع الخاص المنظم من طرف وزارة الداخلية لحكومة دولة الكوت الديفوار و بشراكة مع الجمعتين الممثلين للمقاطعات و الجهات و الجماعات و المدن الايفوارية و شركاء آخرون.
و يهدف هذا المعرض الى التباحث بين الجماعات الترابية و اصحاب ذوي القرار حول التساؤلات المتعلقة باللامركزية و التنمية المجالية. كما عرف هدا اللقاء علاوة على الجلسات و الورشات الموضوعات اعداد فضاء خاص للاروقة لفائدة المشاركين.

و بهذه المناسبة قدم بيوي عرضا حول دور اللامركزية في التنمية خاصة من خلال ابراز العمل المتميز الذي تقوم به المديرية العامة للجماعات الترابية و كذا جمعية جهات المغرب في تفعيل و تنزيل الجهوية الموسعة و دورها في تشبيك الجهات الإفريقية و تعزيز و تقوية سبل التعاون فيما بينها .
كما كانت المناسبة أيضا لتقديم تجربة جهة الشرق في بعض القطاعات كالاقتصاد التضامني و الاجتماعي و التعاون جنوب جنوب و التي حضيت باهتمام بالغ من طرف المشاركين خاصة منهم رؤساء الجماعات الترابية الايفوارية المشاركة.

الاخبار العاجلة