شاهد. شيخ القادرية بنيجيريا ومريديها يصلون الجمعة بالبودشيشية ويدعون بالنصر لجلالة الملك محمد السادس

2022.09.16 - 7:25 - أخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 7:26 مساءً
ارسال
لا تعليقات
6794 مشاهدة قراءة
شــارك
شاهد. شيخ القادرية بنيجيريا ومريديها يصلون الجمعة بالبودشيشية ويدعون بالنصر لجلالة الملك محمد السادس


حساين محمد
أدى اليوم بالمسجد الكبير للطريقة البودشيشية،شيخ الزاوية القادرية بنيجيريا صلاة الجمعة بمعية شيخ الطريقة فضيلة الدكتور مولاي جمال الدين القادري بودشيش والدكتور مولاي منير القادري بودشيش،رئيس الملتقى العالمي للتصوف،والاستاذ معاذ القادري بودشيش رئيس المجموعة الرسمية للسماع والمديح،والسيد عبدالحميد الادريسي المدير الجهوي لوزارة الأوقاف بجهة الشرق والمندوب الإقليمي ببركان.


واكد خطيب الجمعة ان أمير المؤمنين كان ويزال قدوة المقتدين ونموذج المتأسين في كل هذه المعاني الإيمانية العظيمة، بما يسهر عليه من إشاعة روح التواد والتراحم والتعاطف، بين كل شرائح المجتمع وبين كل مؤسساته. و رمز التضامن الاجتماعي، وصانع فلسفته بهذا البلد الأمين.

وأبرز أن أمير المؤمنين أعطى ويعطي دروسا في المحبة والرحمة، وفي معاني التواد والتعاطف، حتى صار التكافل الاجتماعي رمزا لا يذكر بيننا إلا مقرونا باسم جلالته، لما فاض من قلبه الكبير، من أنوار المحبة لشعبه، فكانت أياديه البيضاء ممتدة إليه بكل أسباب الخير، وبكل أسباب الحرص الأبوي الرحيم على أمنه واستقراره، وسلامة نسيجه من التمزق والانفصام، والسهر عليه بالرعاية السامية بما يضمن متانة وحدته وتضامنه، استلهاما لروح الشريعة السمحة، وحقيقة التدين السليم، بعيدا عن كل إفراط أو تفريط، امتثالا لقول الله تعالى “وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا”.

وفي الختام، تضرع الخطيب إلى الله جل في علاه بأن ينصر أمير المؤمنين ويكلأه بعنايته ويحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وبأن يشد أزره بصنوه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد. كما تضرع إليه جل جلاله بأن يتغمد بواسع رحمته ورضوانه الملك المجاهد المحرر محمد الخامس، والملك الموحد الباني، الحسن الثاني.
















اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات