شاهد..وعدة بني درار الاكثر حضورا وتنظيما بمشاركة أكثر من 60 فرقة

Mohammed9 سبتمبر 2022آخر تحديث :

حساين محمد
باستعراضات في فن التبوريدة حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة،انطلقت عشية اليوم الجمعة بمدينة بني درار التابعة ترابيا لعمالة وجدة أنكاد، فعاليات مهرجان التبوريدة الذي تنظمه جماعة بني درار بتنسيق مع حمغيات الفاعلة في مجال الفروسية،على مدى يومين.
وقد أكد السيد اليزيد بنعربية،رئيس جماعة بني درار،أن هذا المهرجان يروم بالاساس خلق فضاءات توفر فرصا مثلى لتحقيق التواصل والاندماج الاجتماعيين من خلال خلق أجواء احتفالية راقية تعكس ما تختزله الأبعاد الرمزية والثقافية المتجدرة للفرس في الهوية الثقافية الوطنية من جهة، ولفن التبوريدة كتراث تاريخي وأصيلي، من جهة أخرى، في إطار خلاق لخدمة التنمية الاجتماعية والإنسانية.



كما تتوخى هذه التظاهرة الثقافية، تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، وإغناء الأجندة الثقافية ببني ادرار الحدودية، وإبراز المبادرات المواطنة التي يقوم بها النسيج الجمعوي المغربي في هذا المجال.

واستمتع عشاق التبوريدة، الذين حضروا بالآلاف إلى فضاء “المحرك”، حيث تقام استعراضات للتبوريدة، باستعراضات أزيد من 60 سربة تمثل مختلف قبائل اقاليم جهة الشرق. وأبدى الجمهور الذي أتى من مختلف الأعمار لمتابعة استعراضات فن التبوريدة الأصيل، تفاعلا كبيرا مع أفضل السربات ، حيث واكب نهاية كل استعراض وابل من التصفيق.













91617″>


الاخبار العاجلة