مارينا السعيدية 2022..الحياة ترجع لاكبر محطة سياحية بجهة الشرق

Mohammed15 أغسطس 2022آخر تحديث :
مارينا السعيدية 2022..الحياة ترجع لاكبر محطة سياحية بجهة الشرق

حساين محمد
بمداد من ذهب، سيدخل موسم صيف 2022 في منتج السعيدية تاريخ المحطة السياحية الشابة باعتباره موسما جد مميز. فمن خلال اقتراح سلسلة من الأحداث والتظاهرات على سكان المنطقة الشرقية والمصطافين الوطنيين والدوليين، منذ بداية موسم العطل الصيفية في يونيو الماضي، أعد القائمون على تدبير منتجع السعيدية تجربة غير مسبوقة. فمن أجل جعل إضفاء طابع البهجة والفرح على إقامة الزوار وعلى الحياة اليومية لسكان المنطقة، برمَجَ منتجع السعيدية العديد من التظاهرات والأنشطة التي أثثت الموسم الصيفي مستهدفا إرضاء جمهوره المتنوع : تظاهرات رياضية، حدائق ألعاب، برامج ثقافية وسهرات فنية متنوعة، مهرجان الموسيقى الشعبية، تظاهرة فنون الشارع.


واكد جليل بنيس، المدير العام لشركة تنمية السعيدية، في تصريح بهذه المناسبة : « البرنامج الترفيهي والتنشيطي المقترح خلال هذا الموسم لا يمثل سوى طعما أوليا حول ما ينتظر ضيوفنا خلال السنوات المقبلة. فمنتجع السعيدية يصبو أن يكون مرادفا للبهجة والفرح، وهذا بالضبط ما نسعى إليه من خلال تعزيز وإغناء برنامج تنشيط المنتجع. ونحن مقتنعون بأن هذا الجانب يكتسي أهمية أساسية بالنسبة لتنمية النشاط السياحي لوجهتنا وللجهة الشرقية بشكل عام ».
في مواصلة زخم هذه الانطلاقة، يتوقع منتجع السعيدية مستقبلا تطوير الشق المتعلق بالأنشطة والتظاهرات بطريقة تستهدف إرضاء كل شرائح زبناء الصيف، من خلال وضع برنامج كبير جامع يهدف إلى إرضاء جمهور “الجوهرة الزرقاء” وتوسيع أنشطة المحطة السياحية من أجل تحسين جاذبيتها وتنميتها على المستوى الوطني والدولي.
حول منتجع السعيدية
ويتميز منتجع السعيدية بشاطئه الرملي الجميل الممتد على مسافة 6 كيلومتر ومناخه اللطيف والمشمس على طول السنة. تم إنشاء المحطة السياحية على مساحة 712 هكتار وسط بيئة طبيعية محمية وظهير غني بالمشاهد الرائعة وثقافة عريقة حافظت على أصالتها.
تضم المحطة السياحية، الغنية بالأنشطة الترفيهية، مارينا بأكثر من 850 حَلَقة، ملعبين للغولف 18 حفرة، حديقة بحرية، مركز تجاري، مطاعم، فنادق وشقق فاخرة.
وتتميز الفنادق الخمسة للمحطة بانفتاحها على كورنيش على مسافة 6 كيلومترات، ملائم للنزهة سيرا على الأقدام أو بالدراجات الهوائية. توفر هذه الفنادق العصرية والمضيافة قدرة إيوائية إجمالية تنهز 4300 سرير. وهي ملائمة لاحتياجات السياحة العائلية من المغرب والخارج.
بوابة المجال الترابي لمنطقة بني يزناسن، تشكل محطة السعيدية السياحية منطلقا لجولات سياحية طبيعية متنوعة ومثيرة. فبالإضافة إلى ثراء وتنوع الموروث الطبيعي والثقافي، تمنح الجهة لزوارها تجربة فريدة تحت شعار الغير مألوف والمغامرة. تعرض نزهات طويلة على ظهور الخيل أو بالدارجات الهوائية لعشاق السياحة الخضراء، إضافة إلى العديد من المدارات لاستكشاف كل ما تزخر به هذه الجهة.

الاخبار العاجلة