فيديو وصور…باشا وجدة يعطي رفقة حجيرة انطلاق أسطول جديد من شاحنات جمع النفايات والتنظيف

Mohammed9 يناير 2016آخر تحديث :

 

oujdaregion.com

أعطى أمس الجمعة 08 دجنبر 2015 خارج مقر بلدية وجدة،باشا مدينة وجدة السيد عزيز رهين رفقة السيد عمر حجيرة رئيس المنجلس البلدي لوجدة،، وبحضور منتخبين من المدينة وممثلي SUEZ، انطلاق أسطول جديد من شاحنات جمع النفايات والتنظيف، تتكون من:

  • 3 شاحنات لجمع الأزبال المنزلية BOM سعتها 13m3
  • 3 شاحنات صغيرة سعتها 4m3
  •  2 شاحنات للغسل سعتها 1m3
  •  1 شاحنة للكنس و الشفط

تستجيب هذه الشاحنات لأحدث معايير السلامة والبيئة الدولية ” أورو 5″. فهي تجمع بين الكفاءة اللوجستية، وانخفاض الأثر البيئي وتحسين جودة الخدمة وبيئة العمل.

كما قامت SUEZ بتحديث الشاحنات 18 الحالية. وقد جددت هذه الأخيرة، و التي شرع في استخدامها في بداية العقد قبل 6 سنوات، بهدف مواصلة وتيرة جمع النفايات على ضوء الزيادة في الحمولة بأكثر من 25٪ مقارنة بعام 2009.

بلغت عملية التجديد هاته 17 مليون درهم، 9 ملايين منها مخصصة لاقتناء الشاحنات الجديدة. وسوف يستمر هذا البرنامج الاستثماري في الأشهر المقبلة مع شراء 04 شاحنات لجمع الأزبال المنزلية BOM  جديدة. كما ستخصص  SUEZ 7.4 مليون درهم  لتجهيز بقعة أرضية ممنوحة من طرف جماعة وجدة لإحداث موقع للاشتغال. يشمل هذا الأخير مركز نقل وسيتم بناؤه وفقا لمعايير البيئة والسلامة المعمول بها.

تشتغل SUEZ في مدينة وجدة منذ عام 2009 و تجمع سنويا 142000 طن من النفايات المنزلية لصالح 500000 نسمة.

مع هذا الأسطول الجديد، تؤكد SUEZ التزامها بدعم مدينة وجدة. باعتبارها قطبا اقتصاديا في نمو عال، اتسمت العاصمة الشرقية في السنوات الأخيرة بتمدن متزايد من خلال تطوير الطرق وضم الضواحي.

حول SUEZ

نحن في فجر ثورة الموارد. أمام تزايد عدد سكان العالم، ارتفاع وتيرة التمدن و ندرة الموارد الطبيعية ، فإن تأمين ، تحسين و تثمين الموارد أمر أساسي لمستقبلنا.  SUEZ (باريس: SEV، بروكسل: SEVB) تزود 92 مليون شخص بمياه الشرب، 65 مليون  بخدمات الصرف الصحي، تجمع نفايات ما يقرب 50 مليون شخص، تعيد تقييم 14 مليون طن من النفايات سنويا وتنتج 5138 جيجاواط ساعة من الطاقة المحلية والمتجددة. تشغل SUEZ  80990 عاملا في القارات الخمس وتعتبر فاعلا أساسيا في التدبير المستدام للموارد. حققت SUEZ  في عام 2014  رقم معاملات إجمالي بلغ 14.3 مليار يورو.

تعمل SUEZ في أنشطة إعادة التدوير و إعادة تقييم النفايات في المغرب منذ عام 2004 و تستجيب كل يوم لتطلعات الزبناء والمستخدمين كما تساهم في التنمية المستدامة للجماعات المحلية والشركات باعتبارها الشركة الرائدة في مجال تدبير النفايات.

بفضل درايتها وخبرتها من خلال 10 سنوات من التواجد في المملكة، آزرت SUEZ جهودها المحلية والدولية في خدمة سياسة دينامكية للنمو.

تشغل  SUEZ  إعادة التدوير و إعادة تقييم النفايات المغرب 5500 عاملا مع تواجد واسع في المدن الرئيسية في المغرب.

اعداد:حساين محمد

oujdaregion.com1

oujdaregion.com2

الاخبار العاجلة