وجدة .يخص التعاونيات تفاصيل الحصول على ترخيص لونسا

Mohammed30 يونيو 2022آخر تحديث :
وجدة .يخص التعاونيات تفاصيل الحصول على ترخيص لونسا

حساين محمد
تحت شعار “الترخيص الصحي لأونصا: إلزامية قانونية للوحدات العاملة في القطاع الغذائي” نظمت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية للجهة الشرقية يوما تحسيسيا وتواصليا بأحد فنادق وجدة حول إجبارية الحصول على الترخيص الصحي من طرف التعاونيات التي تنشط في مجال الصناعة الغذائية. ويندرج هذا اللقاء في إطار استراتيجية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التواصلية التي تعتمد على مبدا التواصل عن قرب مع جميع الفاعلين والمهنيين قي مجال السلامة الصحية للمنتجات الغذائية وذلك على صعيد جميع جهات المملكة.


في البداية، رحب السيد المدير الجهوي لأونصا بجهة الشرق برؤساء التعاونيات الحاضرين ورؤساء الأقسام والمصالح التقنية بالمديرية وأوضح أن هذا اليوم التحسيسي يروم مواكبة التعاونيات التي تقوم بمعالجة وتوضيب وتخزين المواد الغذائية للحصول على الترخيص الصحي.

وتضمن برنامج هذا اليوم التواصلي عرضا قدمه رئيس المراقبات وحماية النباتات تمحور حول مقتضيات القانون 28-07 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغائية حيث أبرز أهمية الترخيص الصحي والمسطرة التي يجب اتباعها لهذا الغرض. مباشرة بعد هذا العرض المستفيض، فتح باب النقاش وتدخل ممثلو التعاونيات الذين عرضوا مختلف المشاكل التي تعترضهم وتعيق حصولهم على الترخيص الصحي.

في معرض ردها عن استفسارات وتساؤلات المتدخلين، قدمت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية للجهة الشرقية جميع الشروحات اللازمة مبرزة التسهيلات التي أقرها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في هذا الشأن من خلال تبسيط المساطر والمقتضيات الإدارية الخاصة بالترخيص الصحي لهذا النوع من التعاونيات. كما أكد المدير الجهوي على أن جميع مصالح المديرية تتعهد بمواكبة هذه الوحدات الإنتاجية حتى حصولها على الترخيص الصحي في أقرب الآجال،


الاخبار العاجلة