زكرياء لزرق المدير العام لشركة العمران جهة الشرق نموذج للكفاءات العالية المتميزة التي يعتز بها المغرب

2022.06.22 - 8:25 - أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 8:26 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
5134 مشاهدة قراءة
شــارك
زكرياء لزرق المدير العام لشركة العمران جهة الشرق نموذج للكفاءات العالية المتميزة التي يعتز بها المغرب

حساين محمد
بدون شك أن للمغرب طاقات وكفاءات استطاعت ان تترك بصمتها في مجال تسيير وتدبير شؤون المواطنين وفق تخصصها المهني والعلمي والاكاديمي كما عملت هذه الكفاءات المتميزة ان تسير بالإدارة الى الامام وفقا طبعا للتوجهات الملكية السامية التي دعت ما مرة الي ضرورة تجويد الخدمات وتقديم الأحسن والأفضل الي المواطن باعتباره المرفق الأساس للإدارة.


ولعل من أهم هاته الكفاءات العالية التي نقشت اسمها من ذهب في مجال التسيير والتدبير، واستطاعت بفعل حنكتها وخبرتها وحكمتها ان تجعل من الإدارة التي تشرف على أمورها من أفضل وأجود الادارات التي تفتخر مدينة وجدة وجهة الشرق بصفة عامة بوجودها، نجد السيد زكرياء لزرق المدير العام لشركة العمران جهة الشرق.
يعتبر السيد زكرياء لزرق من الاطر والكفاءات الشابة التي نفتخر بها ليس على المستوى المحلي او الجهوي بل على المستوى الوطني. كفاءته وخبرته في مجال الهندسة جعله يحظي بثقة مسؤوليه، حيث تم تعيينه بتاريخ 22 دجنبر 2016 مديرا عاما لمجموعة العمران جهة الشرق، بعدما اشتغل منصب مديرا بنيابة للمدير السابق.
استطاع الإطار زكرياء لزرق، وفي وقت وجيز ان يعطي الانطلاقة للعديد من المشاريع والمنجزات التي ساهمت بشكل كبير في تنمية أقاليم وعمالات جهة الشرق، وفي مقدمة هذه الاوراش الكبرى تقوية العرض السكني من خلال بناء وتشييد وحدات سكنية اجتماعية واقتصادية، الهدف منها توفير السكن اللائق للمواطن، ومحاربة السكن العشوائي الذي كان يشكل معيقا للتنمية. كما قام المدير العام زكرياء لزرق وبتنسيق مع كل الطاقم الإداري والتقني للمجموعة ان يعمل على تنزيل العديد من المشاريع في مجالات وقطاعات أخرى بشراكة مع العديد من الشركاء والمساهمين، وتهم هاته التوراش، قطاع الرياضة، القطاع الاجتماعي، المركبات والفضاءات والساحات العمومية، وتهيئة المدن والاقاليم.

لقد عمد السيد زكرياء لزرق منذ تعينه، أن يعمل على تنزيل المقتضيات الدستورية التي تنص على ضرورة اعتماد مقاربة تشاركية بناءة وفعالة، ترمي بالأساس الى المساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة. حيث عمد السيد المدير العام لمجموعة العمران جهة الشرق، أن يعزز آليات التواصل والحوار مع كل الفاعلين والفرقاء، فكيف لا وهو المسؤول الذي يفتح باب مكتبه للجميع من أجل تقديم المقترحات والمشاركة من خلال تقديم الاراء لتحقيق النجاعة والفضل لجهة الشرق.
تمكن السيد زكرياء لزرق، وبالرغم مما يقولونه اعداد النجاح، أن يحقق الأفضل لمجموعة العمران، وها هو يواصل المسيرة والمشوار في العمل واضعا أمام عينيه مصلحة الوطن اولا وأخيرا، منهاجه في العمل التوجيهات الملكية السامية، والمحاور الكبرى التي التي يسطرها المدير العام لمجموعة العمران السيد بدر الكانوني. ولعل الحيلة الايجابية والمشرفة التي تحظى بالتنويه والشكر في مختلف المحطات وفي مقدمتها محطة المجلس الإداري للمجموعة تبقى دليلا قاطعا على كفاءة المسير السيد زكرياء لزرق وطاقمه الإداري والتقني الشاب الطموح.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات