رئيس جهة الشرق يواصل جاهدا البحث عن حلول لتقليص نسبة البطالة بجهة الشرق

Mohammed12 يونيو 2022آخر تحديث :
رئيس جهة الشرق يواصل جاهدا البحث عن حلول لتقليص نسبة البطالة بجهة الشرق



بغض النظر عن الاتفاقيات التي يتم توقيعها مع مختلف القطاعات بخصوص التشغيل ، #مجلس_جهة_الشرق اطلق مؤخرا واحد البرنامج يطلق عليه اسم برنامج #اشراق لي الغرض منو هو احداث فرص شغل . برنامج اشراق فيه :
#اشراق_مواكبة لي هو برنامج حيت سيستفيد 1000 منهم قبل الحصول على التمويل في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر، من مواكبة فردية في جميع مراحل إعداد مشاريعهم وإلى غاية الحصول على التمويل ومن دورات تكوينية لتمكينهم من تنمية قدراتهم المقاولاتية.
سيتم كذلك دعم 1000حامل مشروع من الذين حصلوا سابقا على تمويل في إطار برنامج انطلاقة أو أي تمويل آخر من أجل دعم استدامة مشاريعهم ومساعدتهم على ولوج السوق.
كاين برنامج #اشراق_التعاونيات لي كايهم الناس لي باغية تستافد من الدعم ديال الجهة مافيه لا كريدي من عند بنك لا والو ، كاين مجموعة ديال الناس لي غايقولو بلي انه دفعو و مكان والو لعدة اعتبارات لي منها عدم احترام دفتر التحملات ولا كاين نزاعات على مستوى التعاونية ، اما في مايخص المستثمرين و المقاولين غادي ينطلق برنامج اخر لي هو برنامج #اشراق_مستثمر و #اشراق_مقاول . هنا غادي نقولو بلي كاين الدعم خاص غي المشاريع و الافكار و الابداع و هاد شي كامل من اجل احداث فرص شغل ، اذن كل واحد غايشوف البرنامج لي يقدر يدفعلو و في الاخير نطلبو الله التسخير ،المهم بالنسبة للتعاونيات هاهو الرابط من اجل تحميل الوثائق المطلوبة
ايداع الطلبات غا يبدا من 20 يونيو الى غاية 15 يوليوز 2022
https://conseilregionoriental.ma/تصفح-إعلانات-طلبات-العروض#lg=1&slide=0

الاخبار العاجلة