الوكالة الحضرية لوجدة تخلق الحدث في قمة المدن الافريقية بكينيا

Mohammed22 مايو 2022آخر تحديث :
الوكالة الحضرية لوجدة تخلق الحدث في قمة المدن الافريقية بكينيا

اعداد:حساين محمد
بمناسبة مشاركة المغرب في الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية المنعقدة بين 17 و21 مايو 2022 بكيسومو بكينيا تحت شعار: “دور المدن الوسيطة في إفريقيا في تنفيذ أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي، شاركت الوكالة الحضرية لوجدة في شخص مديرها العام السيد سعيد لهبيل،في أشغال هذا المنتدى يوم 17 مايو 2022 بمداخلة حول موضوع ” وجدة: إعادة تشكيل المدينة على المدينة، رهان التنمية الحضرية المستدامة والتراثية”،بحضور السيد عبدالنبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق.


وتهدف هذه المشاركة من جهة إلى إبراز مهام الوكالة الحضرية لوجدة كمؤسسة محورية في مجال التخطيط العمراني والاستراتيجي وفاعل أساسي في مواكبة الاستثمار. ومن جهة أخرى الوقوف على التطور والتحول المجالي والدينامية الحضرية التي تعرفها مدينة وجدة عاصمة جهة الشرق منذ المبادرة الملكية السامية لسنة 2003 عبر إنجاز العديد من مشاريع التجديد الحضري في إطار يوفق بين التنمية المستدامة والمحافظة على التراث. كما كانت مناسبة لإبراز أهمية التخطيط الحضري كقاعدة مرجعية لإنجاز هذه المشاريع.

وقد توجت هذه المشاركة بعرض فيلم مؤسساتي حول مدينة وجدة متبوعا بنقاش مثمر وتبادل الآراء مع الحضور، وكانت مناسبة لتسويق مدينة وجدة على المستوى الإفريقي.

الاخبار العاجلة