وجدة..المبادرة الوطنية تنكب على صحة الام والطفل

Mohammed19 مايو 2022آخر تحديث :
وجدة..المبادرة الوطنية تنكب على صحة الام والطفل

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشراكة وتعاون مع اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة وجدة انجاد، والجمعية المغربية للقابلات بالجهة الشرقية قافلة تحسيسية لفائدة النساء حول أهمية الرضاعة الطبيعية تحت شعار ” الرضاعة الطبيعية استثمار يضمن صحة طفلي في الصغر والكبر” وذلك ابتداء من 17 ماي إلى غاية 15 يونيو 2022.


وبهذه المناسبة، سيتم تنظيم ورشات تحسيسية لتشجيع الأمهات على الرّضاعة الطبيعية على مستوى المراكز السوسيو ثقافية المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك حسب البرنامج أسفله.
وتهدف هذه الحملة التعريف بأهمية الرضاعة الطبيعية، وتحسيس المواطنين عامة والفاعلين بأهمية مساعدة النساء على إرضاع أطفالهن دون إحراج، نظرا لما للرضاعة الطبيعية من فوائد هامّة تعود بالنّفع على صحة الرضيع وصحة الأم.

ولتحقيق أهداف هذه القافلة على نطاق واسع، ستقوم الجمعية المغربية للقابلات بالجهة الشرقية بتعبئة المجتمع المدني للمشاركة في دعم مجهودات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في هذا المجال، عبر توفير المعلومات للساكنة وتوجيه مجموعة من الرسائل التواصلية لدعم وتعزيز الرضاعة الطبيعية. وفي نفس الإطار سيتم توزيع دعائم تواصلية للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية بالمراكز الصحية والمراكز السوسيو اجتماعية المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
للإشارة، فقد أعطيت الانطلاقة من جماعة سيدي بولنوار بعمالة وجدة انجاد، حيث تم تنظيم ورشات تحسيسية حول أهمية الرضاعة الطبيعية لفائدة 283 امرأة، الى جانب حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة الأطفال أقل من 5 سنوات استفاد منها حوالي 74 طفلا.

وبهذه المناسبة، سيتم تتبع الحالات الإيجابية لفائدة الأطفال الدين يعانون من مشاكل الحساسية والأمراض المعدية واضطرابات النمو من طرف قطاع الصحة.
ولهذا الغرض، تم تعبئة طاقم متكون من ثلاثة أطباء بمختلف التخصصات (الطب العام، النساء والتوليد، طب الاطفال)، إلى جانب 10 أطر تمريضية وشبه طبية.

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page