بوعرفة: الطريقة القادرية البودشيشية تحيي حفلا للسماع و المديح

2022.04.30 - 11:45 - أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 11:45 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
3054 مشاهدة قراءة
شــارك
بوعرفة: الطريقة القادرية البودشيشية تحيي حفلا للسماع و المديح

و.م.ع
احتضن مركب الشباب ببوعرفة (إقليم فجيج)، مؤخرا، حفلا للسماع و المديح، نظمته المديرية الإقليمية للثقافة بفجيج و أحيته الطريقة القادرية البودشيشية فرع بوعرفة.
وتروم هذه التظاهرة، التي قامت بإحيائها مجموعة السماع و المديح، التابعة للطريقة البودشيشية، بشراكة مع جمعية دعم مركب الشباب، التعريف و النهوض بهذا اللون الفني الفريد من نوعه، و كذا المساهمة في التنشيط الثقافي و الفني بإقليم فجيج.
وتميز الحفل بفقرات متنوعة، استُهلت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها عرض، للأستاذ الجودي بوداود حول دور التصوف في تخليق المجتمع، بالإضافة للوصلات الفنية لمجموعة السماع و المديح.
وأكدت السيدة حليمة العيساوي، المديرة الإقليمية للثقافة بفجيج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحفل يهدف إلى التعريف بفرق المديح الإقليمية، التي سبق لها و أن شاركت في العديد من المناسبات، و كذا تسليط الضوء على مساهمة الزاوية القادرية البودشيشية في هذا المجال، مشيرة إلى أن لمثل هذه التظاهرات أهمية بالغة في تهذيب النفس والروح.
من جانبه، أعرب السيد الحسن جبار، مقدم الطريقة القادرية البودشيشية، فرع بوعرفة، عن امتنانه لسكان اقليم فجيج، لحضورهم بكثافة لهذه الأمسية الدينية، معتبرا أن هذا النوع من التظاهرات الدينية، يعتبر من جهة، فرصة مهمة للرجوع الي الله سبحانه و تعالى، بالإضافة لاستحضار السنة النبوية الشريفة، خاصة في هذا الشهر المبارك، و من جهة ثانية، فهو مناسبة للترويح عن النفس، بهدف تحقيق التوازن، وتجديد النشاط والهمة في ضوء القيم والمبادئ الإسلامية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات