نادية عطية تعطي درسا في العمل الجمعوي وترتقي بذوي الاحتياجات الخاصة

Mohammed4 أبريل 2022آخر تحديث :
نادية عطية تعطي درسا في العمل الجمعوي وترتقي بذوي الاحتياجات الخاصة

كان لمدينة بركان موعد كرنفال اجتماعي تحسيسي توعوي ومعنوي نظمته جمعية البدر لاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للتحسيس باهمية توسيع قاعدة الاشراك و المشاركة لمواجهة الصعوبات التي ترافق حياة التوحديين تخليدا لليوم الاممي للتحسيس بالتوحيد الذي يصادف الفاتح ابريل من كل سنة .


و تميز هذا الكرنفال الذي اعطى درسا في العمل الجمعوي الجاد والمنتج بمشاركة عدد هائل من المستفيدين من خدمات مركز البدر المصابين باضطراب بالتوحيد الى جانب اباء و امهات و اولياء امورهم بالاضافة الى كم هائل من الجمعيات الشريكة المحلية و الجهوية و الوطنية و كذا الفاعلين الجموعيين و كل المهتمين بشأن الاعاقة .
و اعتبرت السيدة نادية عطية رئيسة ان هذا الكرفال له دلالات عميقة و الية من اليات حشد جهود الجميع من اجل تدليل بعض من صعاب فئة التوحديين مستعرضة في معرض حديثها عن الاهداف العامة وراء تنظيم هذا الكرنفال و القاضي في مجمل بتحسيس الجميع بالمساهمة للرفع من قدرات العقلية و النفسية لهذه الفئة مذكرة باهم المحاور التي عملت الجمعية على تنزيليها لفائدتهم و اختتمت قولها بتقديم الشكر للجميع و على راسهم السيد عامل الاقليم محمد علي حبوها.

و قد مر هذا الكرنفال بتنظيم محكم و في جو من الانضباط و المسؤولية التي ميز مدار الكرنفال و رددت فيه اناشيد و اغاني استلهما المستفيدين من تعلماتهم الاساسية في التربية الصفية .
وكانت مناسبة لتعميق النقاش بين كل المتدخلين في هذا الشان من اجل المزيد من التعبئة المجتمعية حول هذه الموارد البشرية حتى تتمكن من الادماج السلس في الوسط الاجتماعي و الاقتصادي .



الاخبار العاجلة