إقليم تاوريرت.. وفرة في المواد الغذائية بالسوق المحلية

Mohammed7 مارس 2022آخر تحديث :
إقليم تاوريرت.. وفرة في المواد الغذائية بالسوق المحلية

أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تاوريرت، محمد النايلي، اليوم السبت، أن السوق المحلية، تتسم بوفرة في مختلف المواد الغذائية، خصوصا تلك التي يزداد الطلب عليها خلال شهر رمضان المبارك.
وأضاف السيد النايلي، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال جولة مراقبة لعدد من المحلات التجارية بالمدينة، قامت بها اللجنة الإقليمية واللجان المحلية المكلفة بتتبع تموين السوق المحلية بالمواد الواسعة الاستهلاك وكذا مراقبة الأسعار والجودة وحماية المستهلك، أنه فيما يتعلق بالأسعار، فتبقى في مستوياتها الاعتيادية، ما عدا بعض المواد التي عرفت ارتفاعا على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جولة المراقبة هاته، تأتي في إطار الجولات الميدانية التي تقوم بها هذه اللجنة الإقليمية واللجان المحلية، في إطار تتبع تموين السوق بالمواد الواسعة الاستهلاك، وكذا مراقبة الأسعار والجودة وحماية المستهلك، مضيفا أن هذه اللجان تعمل على مدار السنة، وتغطي مختلف النقط التجارية التابعة للإقليم؛ ومن خلالها يتم زجر المخالفين للقوانين المنظمة لعمليات المراقبة.
من جهته، سجل رئيس المصلحة البيطرية الإقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بتاوريرت، محمد خروبة، أنه في إطار اللجنة الإقليمية لمراقبة الجودة والأسعار، يتم القيام بخرجات ميدانية يوميا لمراقبة جميع نقط البيع، مضيفا أنه يتم تكثيف هذه المراقبة خلال هذه الأيام التي يكثر فيها الإقبال على استهلاك بعض المواد الغذائية.
وأوضح، السيد خروبة، أنه خلال هذه الخرجات الميدانية، يتم تحسيس أرباب المحلات التجارية بضرورة التقيد بالشروط الصحية الواجب توفرها، وكذلك شروط تخزين وعرض وبيع المواد الغذائية.
وقال إنه يتم، أيضا، في إطار هذه اللجنة الإقليمية، حجز وإتلاف المواد الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك، وكذا في بعض الأحيان تحرير محاضر المخالفة في حق المخالفين، وإحالتها على النيابة العامة من أجل اتخاذ المتعين.
يشار إلى أن الجولة الروتينية للجنة الإقليمية واللجان المحلية المكلفة بتتبع تموين السوق المحلية بالمواد الواسعة الاستهلاك وكذا مراقبة الأسعار والجودة وحماية المستهلك، تندرج في إطار الاستعدادات التي تقوم بها السلطات المختصة لشهر رمضان المبارك؛ من خلال مراقبة الأسواق، ووفرة المنتجات، وضبط الأسعار، فضلا عن محاربة المضاربة والاحتكار.

الاخبار العاجلة