صوت وصور..الاستاذ اقوير الوكيل العام بوجدة يجتمع بالمصالح الأمنية

Mohammed25 فبراير 2022آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
تراس الاستاذ محمد اقوير الوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف بوجدة،بقصر العدالة،لقاء تواصليا تحسيسيا تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية،حضره الاستاذ عبدالبربنعجيبة،الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف،والسيد عبدالخالق الزيداوي،والي امن وجدة،والسيد ممثل نقيب هيئة المحامين بوجدة,ورؤساء سرايا الدرك الملك والمصالح الامنية المختصة ورجال القضاء وممثلة وكالة السلامة الطرقية.


واكد الوكيل العام للملك في كلمة بالمناسبة ان هذا اللقاء الهام شكل مناسبة للوقوف على المكتسبات التي تم تحقيقها في هذا المجال وتدارس حصيلة حوادث السير التي تخلف العديد من الضحايا،وبالخصوص العروض التي قاربت جوانب متصلة بهذه الآفة، بحث الوسائل الكفيلة بالحد من حوادث السير ذات الكلفة الاجتماعية والاقتصادية الهامة.

وابرز المشاركين أن المقاربة القانونية والقضائية لا تكفي لوحدها للقضاء على آثار هذه المشكلة المجتمعية، مؤكدا على ضرورة إشراك فعاليات المجتمع المدني، خاصة الهيئات التي تعنى بظاهرة حوادث السير، في تحقيق الأهداف المسطرة في مجال السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير.

ويشكل اليوم الوطني للسلامة الطرقية مناسبة لمضاعفة الجهود في مجال الالتزام والتعبئة لصالح هذه القضية الهامة، وكذا للتحسيس بالكلفة الاقتصادية والمجتمعية لحوادث السير.



























الاخبار العاجلة