بالصوت والصور..مبروك عامل إقليم جرادة يفتح دار الشباب ويطلق بناء قنطرة سككية ومعهد لإحياء التراث المنجمي

Mohammed9 نوفمبر 2021آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
في إطار الاحتفالات بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، أشرف السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة، على تدشين وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بمدينة جرادة عرفت مشاركة قوية لشركة العمران جهة الشرق.


واشرف عامل الاقليم رفقة السيد نورالدين الرافعي المدير الجهوي للشباب والرياضة على تدشين “دار الشباب المسيرة ” التي أنجزت بتمويل من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل و جماعة جرادة في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بانجاز برنامج تنمية اقليم جرادة برسم الفترة 2018-2020، وذلك بغلاف مالي قدره 3 مليون درهم، ويهدف المشروع إلى تعزيز البنيات و التجهيزات الاجتماعية و الرياضية.

كما تفضل العامل مبروك رفقة السيد سعيد بهجي مدير جهة الشرق للسكك الحديدية على اطلاق مشروع بناء قنطرة سككية في إطار تهيئة هذا الشارع بشراكة بين وزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات الترابية) ، المكتب الوطني للسكك الحديدية، ، بغلاف مالي قدر بحوالي 10 مليون درهم.

ولتحسين مستوى عيش الساكنة اطلق عامل اقليم جرادة تهيئة شارع الحسن الثاني (الشطر الثاني ) بغلاف مالي قدر ب 10.3 مليون درهم، بشراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات الترابية) ، مجلس إقليم و جماعة جرادة.

و يهدف هذين المشروعين الذين يندرجان في اطار ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل جماعة جرادة في اطار سياسة المدينة برسم الفترة 2015-2021 إلى تقوية البنية التحتية ومواكبة المشاريع الحضرية المنجزة وكذا تهيئة المحاور الرئيسية على مستوى مدينة جرادة.

وتم في نفس اليوم ايضا إعطاء الانطلاقة لأشغال الشطر الرابع بالموقع رقم 05 من مشروع تأهيل المنجم الصغير وإحداث معهد لإحياء التراث المنجمي موضوع اتفاقية الشراكة المتعلقة ببرنامج تنمية اقليم جرادة 2018-2020 بغلاف مالي قدره 10 مليون درهم ،بتمويل من مجلس جهة الشرق، وذلك في اطار المشاريع المدرجة ضمن اتفاقية الشراكة الخاصة ببرنامج تنمية إقليم جرادة برسم الفترة 2018 -2020.








الاخبار العاجلة