تاوريرت تعيش الحدث باطلاق مشاريع اجتماعية ادخلت الفرحة على الساكنة

Mohammed6 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تاوريرت تعيش الحدث باطلاق مشاريع اجتماعية ادخلت الفرحة على الساكنة

اعداد:حساين محمد
تتويجا للعديد من المشاريع التي تم تدشينها أو إعطاء انطلاقتها بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والاربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، قام السيد العربي التويجر عامل اقليم تاوريرت يوم السبت 6 نونبر 2021، بعد أداء مراسيم تحية العلم الوطني، بتدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع بنيوية واجتماعية مهيكلة بمدينة تاوريرت.


حي الحرية: تم إعطاء إنطلاقة أشغال توسيع وتهيئة شبكة التطهير السائل (الشطر الثاني)، وتشمل أشغال التمديد لعدد من الأزقة بحي مولاي علي الشريف والكرارمة النخلة بالإضافة الى حي ولاد التركي .
كما ستتم أشغال التهيئة المرتبطة بالتطهير السائل بالنسبة لخمسة عشر حيا منها: الحي القديم، الحي الجديد، التقدم، المختار السوسي، الحرية، حي السلام، حي النهضة، البام1 ، 20 غشت، موجنيبة، الرحمة، البساتين، حي القصبة، الفداء.

هذا بالإضافة إلى إنجاز عدد من المنشئات الفنية المناسبة المرتبطة بالمشروع، وتبلغ كلفة هذا المشروع الهادف إلى تحسين جودة عيش الساكنة وتقوية البنيات التحتية بالمدينة ما يناهز 11,5 مليون درهم.
أما بتجزئة النسيم 2 : فقد تم تدشين الثانوية الاعدادية محمد السادس والتي عززت عديد البنيات التعليمية بالإقليم ، وقد بلغت كلفة هذا المشروع حوالي 8 مليون درهم ممولة من وزارة التربية الوطنية، التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي .





الاخبار العاجلة