بركان تطلق مسابقة مشاريع لفائدة الشباب

2021.09.25 - 4:00 - أخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 4:00 مساءً
ارسال
لا تعليقات
6254 مشاهدة قراءة
شــارك
بركان تطلق مسابقة مشاريع لفائدة الشباب

تم الإعلان عن إطلاق مسابقة أفكار مشاريع موجهة لفائدة الشباب حاملي المشاريع المبتكرة على مستوى إقليم بركان.

وحسب معطيات لمنصة الشباب – بركان، فإن هذه المسابقة تستهدف الشباب حاملي المشاريع القابلة للتنفيد في المجالات الاقتصادية الواعدة بتراب الإقليم وفق مقاربة دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمتراوحة أعمارهم بين 18 و35 سنة.

كما تستهدف المسابقة التعاونيات واتحاداتها والشركات الصغرى والمتوسطة والمجموعات ذات النفع الاقتصادي وكذا المقاولين الذاتيين.

وتندرج هذه المبادرة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبالتحديد البرنامج المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

ويستفيد المترشحون المقبولون، والذين تم انتقاؤهم نهائيا في مسابقة أفكار المشاريع، من دعم تقني في مجالات تطوير قدرات الإنتاج، والتسويق، والجودة والتصديق، وكيفية إنشاء دراسة الجدوى بطريقة احترافية، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في مجالات التسيير والتدبير المقاولاتي.

وتشمل مجالات التمويل المعنية بمسابقة الأفكار، المشاريع المبتكرة ذات الوقع الكبير في مجال التكنولوجيا الحديثة، والمشاريع المدرة للدخل المنبثقة عن دراسة سلاسل الإنتاج في قطاعات الفلاحة والصناعة، والصناعة التقليدية، والتجارة والخدمات، والسياحة، والصيد البحري، والغابات (الأعشاب الطبية والنباتية).

وللإشارة، فإن المشاريع المدرة للدخل، ستمول بنسبة 60 في المائة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أما باقي التمويل فسوف يغطيه صاحب المشروع.

ويتم إيداع ملفات الترشح لمباراة الأفكار هذه بصفة شخصية بمنصة الشباب – بركان إلى غاية الثامن من أكتوبر المقبل كآخر أجل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات