وزيرة سنغالية: المغرب محظوظ بتوفره على قائد مثل الملك محمد السادس

Mohammed27 نوفمبر 2015آخر تحديث :
وزيرة سنغالية: المغرب محظوظ بتوفره على قائد مثل الملك محمد السادس

received_143962479297759

اكدت الوزيرة السنغالية، الممثلة الخاصة للرئيس السنغالي بالمنظمة الدولية للفرنكفونية، بندا امبو، اليوم الخميس بدكار، أن المغرب محظوظ بتوفره على قائد مثل الملك محمد السادس.

وقالت امبو، على هامش لقاء نظمه مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في إطار نشاطه “صباحيات جيوسياسية”، إن “الحظ الذي يتمتع به المغرب يتمثل في توفره على قائد هو في الوقت نفسه أمير للمؤمنين”، مؤكدة أن إمارة المؤمنين تعد مؤسسة أساسية باعتبارها تمنح للملك “الشرعية لتوجيه مجتمعه ونخبه الدينية، وهو ما لا يتوفر للعديد من الدول”.

وأضافت الوزيرة امبو أن “الوقت قد حان لاستلهام التجربة المغربية والتأمل في كيفية إرساء وهيكلة التنظيم الديني”، مبرزة أن أكثر ما يفتقده العالم هو هيئة مخول لها “الحديث باسم الدين والإسلام”.

وقالت “أعتقد أنه إذا سوينا هذه المسألة على مستوى دول الأمة الإسلامية، فإننا سنعالج العديد من الإشكاليات”، مبرزة في هذا الصدد أهمية الاستراتيجية المغربية وجهود المملكة في مجال مكافحة الإرهاب.

وتتوخى الدورة الحادية عشرة ل”صباحيات جيوسياسية” المنظمة حول موضوع “الشعوب في مواجهة عولمة الرعب: أي دور للفاعلين الدولتيين وغير الدولتيين”، دعم تعبئة المجتمع الدولي عبر عملية التفكير في ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الفاعلين في مكافحة هذه التظاهرة.

وشارك في هذا اللقاء دبلوماسيون معتمدون بدكار، وممثلو العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page