جرسيف .. انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية رقم 5435

Mohammed4 مايو 2021آخر تحديث :
جرسيف .. انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية رقم 5435

و.م.ع
تم، الإثنين، بجماعة لمريجة بإقليم جرسيف، إعطاء انطلاقة أشغال مشروع توسعة وتقوية الطريق الإقليمية رقم 5435 الرابطة بين مركز جماعة لمريجة وقرية ارشيدة وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.
وخصص لإنجاز هذا المشروع، الذي أشرف عامل إقليم جرسيف حسن بن الماحي على إعطاء انطلاقة أشغاله، غلاف مالي يفوق 13 مليون درهم، بتمويل كامل من برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.
وقال محمد حكيمي، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بجرسيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المشروع الهام يهدف إلى الرفع من مستوى خدمة الطريق للاستجابة لحجم الرواج المتزايد بالمنطقة، والمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية للجماعة، وتحسين ظروف السلامة الطرقية، إضافة إلى العمل على الربط بين إقليمي جرسيف وتاوريرت عبر هذه الطريق.
وأكد حكيمي، أن هذه الطريق التي ستربط بين الطريق الوطنية رقم 19 وقرية ارشيدة على طول 9.2 كلم، تكتسي أهمية بالغة، حيث ستمكن من فك العزلة عن مجموعة من الدواوير بجماعة لمريجة.
و في سياق متصل، قام عامل الإقليم بتفقد أشغال مشروعي بناء المدرسة الجماعاتية لمريجة ومركز التكوين المهني إلى جانب ورش أشغال التطهير السائل.

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page