جرسيف:إطلاق مشاريع تنموية

Mohammed12 نوفمبر 2015آخر تحديث :
جرسيف:إطلاق مشاريع تنموية

شهد إقليم جرسيف تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، منها ما أشرف عليه عامل الإقليم، عثمان السوالي بجماعة بركين، من خلال افتتاح الطريق الرابطة بين بركين وأزيزا الجبل، والتي خصص لها غلاف مالي بقيمة 25 مليون و652 ألف درهم، ودار الطالب والطالبة التي بلغت كلفة إنجازها 4 ملايين و510 ألف درهم.
وبالجماعة القروية هوارة اولاد رحو، جرت انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 5408 ودوار لبدادرة على طول 7 كيلومترات. ويهدف هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي يناهز 8 ملايين و219 ألف درهم، إلى فك العزلة عن الساكنة القروية، والرفع من نسبة الولوج للشبكة الطرقية، فضلا عن التنمية الاجتماعية والاقتصادية للساكنة المستهدفة. وبنفس الجماعة جرى تدشين مدار اولاد صالح الذي رصد له مبلغ مليون و600 ألف درهم، ومشروع الإنارة العمومية (700 ألف درهم)، فضلا عن تدشين دار المرأة القروية التي كلفت مليون و53 ألف درهم.
وبمدينة جرسيف أطلقت أشغال تهيئة فضاء أخضر وترفيهي للأطفال بحي اولاد حموسة (الشطر الأول)، والذي سيقام على مساحة تفوق خمسة آلاف متر مربع. حيث يتضمن هذا المشروع، الذي تقدر كلفته بمليون و182 ألف درهم، تهيئة الأرضية وأشغال التزليج والإنارة، وتهيئة الأرضية الخاصة بألعاب الأطفال، واقتناء الألعاب وتثبيتها، وأشغال التشجير والغرس.

الاخبار العاجلة