اخنوش يدشن سوقا للسمك ويقف على تطور المشاريع الفلاحية

Mohammed3 مارس 2021آخر تحديث :
اخنوش يدشن سوقا للسمك ويقف على تطور المشاريع الفلاحية

دشن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء سوقاً للسمك بباب برد – إقليم شفشاون، وتتبع الوزير مشاريع التنمية الفلاحية والقروية التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر، وتلك المبرمجة في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.


وقاد الوزير زيارة ميدانية إلى إقليم شفشاون جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ورافقه خلال هذه الزيارة عامل عمالة إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، والمنتخبين المحليين، ووفد من مسؤولي الوزارة.
وقال بلاغ للوزارة إن سوق السمك بباب برد، والذي تم إطلاقه في إطار مخطط أليوتيس كلف استثماراً قدره 3,58 مليون درهم، ويهدف هذا السوق لبيع السمك بالتقسيط الذي تم تشييده على مساحة 556 مترا مربعا، إلى تثمين وتحسين ظروف تسويق منتجات الصيد البحري وتحسين إمكانية الوصول إلى منتجات الصيد.
ويشمل هذا السوق، حسب المصدر ذاته فضاءً لبيع المنتوج السمكي وغرفتين للتبريد ووحدة لإنتاج الثلج ومستودع لتخزين وتنظيف الصناديق ومكتب بيطري، وسوف يستفيد منه حوالي خمسون تاجرًا للأسماك، وسيتم تدبير السوق من طرف جمعية التجار.
واستفاد هذا السوق من تمويل من قطاع الصيد البحري والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة وجمعية بائعي السمك بباب برد، سيتم تدبير السوق من طرف جمعية بائعي السمك.





الاخبار العاجلة