وجدة:حملات تمشيطية توقع برؤوس مروجي المخدرات

Mohammed27 أكتوبر 2015آخر تحديث :
وجدة:حملات تمشيطية توقع برؤوس مروجي المخدرات

oujdaregion.com
في إطار الحملات التمشيطية التي تشنها مصالح ولاية أمن بوجدة على مروجي الخمور والمخدرات،ومن خلال المقاربة الزجرية التي تعتمدها مصالح الشرطة بولاية أمن وجدة للحد من هذه الآفة الاجتماعية، التي تتعدد انعكاساتها وأثارها السلبية على الشباب واليافعين، فقد تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن وجدة في الأيام القليلة الماضية من توقيف عدد من مروجي المخدراتذ،حيث حجزت ما يفوق 335 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كيلوغرامين ونصف من مخدر الكيف، 210 قرص مهلوس، 100 غرام من مخدر المريخوانا، و 07 غرامات من مخدر الهروين.
على مستوى مدينة وجدة:
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية على مستوى درب مباصو من إيقاف شخص في عقدة الثالث وهو يحوز كيلوغرام من مخدر الكيف. وصبيحة يوم 25 أكتوبر 2015 تم حجز 25 كيلوغرامات ونصف من مخدر الشيرا تم العثور عليها بداخل احدى القمامات بحي غاز البارود، حيث باشرت المصالح الأمنية تحرياتها الميدانية من اجل تحديد هوية الفاعلين و ايقافهم.

وبحي بنمراح تم ضبط مواطنين إفريقيين متلبسين بالحيازة وترويج المخدرات الصلبة كانا ينشطان بمحيط الجامعة، حيث تم حجز 100 غرام من مخدر المريخوانا، 80 غرام من مخدر الشيرا، غرام واحد من مخدر الكوكايين، ميزان الكتروني، هواتف نقالة ومبالغ مالية.

وبساحة باب الغربي أقدمت نفس المصلحة على إيقاف شخص في عقده الثاني وهو يحوز 120 غرام من مخدر الشيرا، وبحي بودير شخصين متلبسين بحيازة 34 قرص مهلوس، وثلاثة آخرين على مستوى طريق بوقنادل وحي انكادي ضبطوا وهم بصدد ترويج 120 غرام من مخدر الشيرا، تبين أن أحدهم يشكل 05 مذكرات بحث وطنية من اجل الاتجار في المخدرات.

كما تمكنت مصالح ولاية أمن وجدة بمختلف تشكيلاتها يومي 21-22 أكتوبر 2015، خلال عمليات تمشيطية واسعة شملت مختلف أحياء المدينة، من إيقاف 138 جانح وجاني تتراوح أعمارهم بين 17 و 52 سنة متورطين في قضايا تتعلق، بالسرقات الموصوفة، السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، السرقة من داخل سيارة، الاختطاف والاحتجاز والضرب والجرح الخطيرين، الاتجار في المخدرات، الحيازة و الاتجار فس الأقراص المهلوسة، الاغتصاب و الابتزاز بنشر صور خليعة على مواقع التواصل الاجتماعي، التزوير و استعماله والنصب والاحتيال، من ضمنهم 119 فردا مسجلا في خانة المبحوث عنهم، كما تم حجز 44 قرص مهلوس، و 140 غرام من مخدر الشيرا، 39 أنبوب السيليسيون، أسلحة بيضاء، ميزان الكتروني وكمية من الخمور المهربة.
على مستوى مدينة الناظور:
بتاريخ 18/10/2015 تمكنت مصالح أمن ميناء الناظور بتنسيق مع عناصر الجمارك من إحباط محاولة تهريب 305 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية بداخل خزان الشاحنة و إيقاف سائقها وهو مواطن اسباني يبلغ من العمر 45 سنة.
كما تم إيقاف شخص في عقده الثالث ، كان يستعد لمغادرة التراب الوطني عبر الباخرة وهو يحوز 03 كيلوغرامات و 750 غرام من مخدر الشيرا كان يخبؤها بعناية بداخل سيارته، قصد تهريبها إلى الخارج.

وعلى مستوى المحطة الطرقية تم إيقاف شخصين وهما يحوزان 240 غرام من مخدر الشيرا كان بصدد ترويجهما، كما تم ضبط شخص في عقده الثاني وهو يحوز 106 أقراص مهلوسة.
على مستوى مدينة بركان:
بتاريخ 13 أكتوبر 2015 أقدمت مصلحة الشرطة القضائية ببركان على إيقاف شخص يبلغ من العمر حوالي 27 سنة من ذوي السوابق العدلية وحجز 6.5 غرام من مخدر الهيروين، كما تم إيقاف شخص في عقده الثالث وهو يحوز 12 قرص طبي مهلوس.
في مجال محاربة السرقات والاعتداءات:
على مستوى مدينة الناظور:
تمكنت مصلحة الشرطة القضائية يوم 12/10/2015 من إيقاف شخص يبلغ من العمر حوالي 18 سنة من ذوي السوابق العدلية، من اجل تكوين عصابة إجرامية، الضرب والجرح بالسلاح الأبيض المفضي إلى الوفاة وتعدد السرقات الموصوفة.
التحريات التي باشرتها مصالح الأمن في قضية الضرب والجرح المفضي إلى الوفاة الذي ذهب ضحيتها مواطن سينيغالي، بحي تاويمة، أسفرت عن إيقاف الفاعل الذي تبين انه متورط كذلك في سلسلة من السرقات الموصوفة ولبضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.
كما تمكنت نفس المصلحة بتنسيق من مصالح الأمن العمومي ليلة 19-20 أكتوبر 2015 في عمليات أمنية متفرقة من إيقاف 102 جانح وجاني تتراوح أعمارهم بين 19 و 49 سنة متورطين في قضايا مختلفة تتعلقبترويج المخدرات الصلبة والخمور المهربة، الاتجار في المخدرات، السرقات الموصوفة، السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، هتك عرض قاصر بالعنف، والنصب و الاحتيال، من ضمنهم 59 فردا مسجل في خانة المبحوث عنهم، كما تم حجز كيلوغرام و 255 غرام من مخدر الكيف، 600 غرام من مخدر الشيرا، 750 سيجارة محشوة بمادة الكيف و 980 قنينة من الخمور المهربة.
على مستوى مدينة وجدة:
أوقفت مصالح الأمن العمومي شخصا متلبسا بالسرقة الموصوفة من داخل المقر الاجتماعي والثقافي بحي الوفاق، والتي استهدفت معدات احدى القاعات، حيث تم العثور على المسروقات محملة على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات هي ملكية الجاني، كما تم إيقاف شخصين تتراوح أعمارهم بين 23 و 51 سنة من اجل حيازة و ترويج أوراق نقدية وطنية مزورة تم من خلالها حجز 16 ورقة نقدية مزورة من فئتي 200 و 100 درهم.
بالقرب من ثانوية عبد الله كنون تمكنت المصالح الولائية للشرطة القضائية من إيقاف شخصين احداهما قاصر، بعدما اقدما على سلب احدى الفتيات هاتفها المحمول تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وإيقاف قاصر بشارع جاكرطا اقترف سرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض في حق سيدة استهدفت حقيبتا اليدوية، كما تم إيقاف شخص في عقده الثاني على خلفية ارتكابه بوسط المدينة، لسرقة بالعنف في حق احد المواطنين استهدفت مبلغا ماليا، كما تمكنت نفس المصلحة من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 03 أشخاص متخصصة في السرقات الموصوفة كانت تنشط بكل من حي القدس وشارع جاكرطا.
على مستوى مدينة بركان:
تمكنت مصالح الشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح الأمن العمومي ليلية 13-14 أكتوبر 2015 في عمليات أمنية متفرقة من إيقاف 104 جانحا وجاني تتراوح أعمارهم بين 19 و43 سنة متورطين في قضايا مختلفة تتعلق بالاتجار في المخدرات، السرقة، ترويج المخدرات الصلبة و الخمور المهربة والضرب و الجرح بالسلاح الأبيض، من ضمنهم 50 فرد مسجل في خانة المبحوث عنهم.
على مستوى مدينة السعيدية:
أسفرت العمليات الأمنية التي قامت بها مصالح امن السعيدية ليلية 16 و 17 أكتوبر 2015 عن إيقاف 28 شخصا من اجل جنايات وجنح مختلفة، أحياوا بموجبها على العدالة.
في مجال محاربة ظاهرة التهريب:
على مستوى مدينة الناظور:
بنقطة العبور بني أنصار تمكنت مصالح الأمن بتنسيق مع مصالح الجمارك من حجز 1296 قنينة من الخمور المهربة من أنواع مختلفة.
على مستوى مدينة وجدة:
أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بتاريخ 24 أكتوبر 2015 ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و 43 سنة من اجل الحيازة و الاتجار في مادة المعسا المهرب و حجز 50 كيلو غرام و 600 علبة من المادة المذكورة.

وبأحد أسواق وسط المدينة تم حجز 44 قرص طبي مهيج جنسي، 141 علبة من الأدوية المهربة من أنواع مختلفة و أزيد من 700 لتر من البنزين المهرب كان تعرض للبيع بشوارع المدينة.

الاخبار العاجلة