تنمية الموارد المالية للجماعات الترابية التابعة لإقليم بركان

Mohammed25 فبراير 2021آخر تحديث :
تنمية الموارد المالية للجماعات الترابية التابعة لإقليم بركان

وعيا بأهمية استخلاص منتوج الرسوم والضرائب المحلية من طرف الجماعات ومصالح الخزينة العامة للمملكة سبق للسيد محمد علي حبوها عامل اقليم بركان إصدار قرار عاملي رقم 125 بتاريخ 08 نونبر 2018 تم بمقتضاه احداث لجنة اقليمية لتتبع هذه العملية.


في هذا الإطار وعلى غرار ما تم العمل به منذ سنة 2018 ترأس صبيحة هذا اليوم الخميس 25 فبراير 2021 السيد عامل الاقليم أشغال اجتماع هذه اللجنة حضره كل من السادة رؤساء الجماعات، رجال السلطة، الخازن الاقليمي لبركان والقباض الجماعيون وكذا شسيعي المداخيل بمختلف الجماعات التابعة للإقليم.
في مستهل هذا اللقاء ذكر السيد عامل الاقليم الحضور بالمجهودات التي تم بذلها خلال السنوات الاخيرة في ميدان التحصيل مبرزا المشاكل التي نتجت عن جائحة كورونا التي اثرت بشكل ملحوظ على حجم الاستخلاصات .
وأمام هاته الوضعية دعا السادة الحضور الى تظافر جهود الجميع من ادارة ومنتخبين والاستفادة بتكنولوجيا المعلوميات لضبط الملزمين وتنمية الوعي الجبائي لدى المواطنين حفاظا على مستوى الموارد المالية للجماعات اذ بدون موارد مالية لا يمكن تحقيق أي تنمية مستدامة.
بعد ذلك أعطيت الكلمة للسيد الخازن الاقليمي لإلقاء عرض في الموضوع حيث تبين من خلال مداخلته أن المجهودات لازالت متواضعة جدا من خلال حجم الاستخلاصات الذي تم تحقيقه لحد الان.
Portail berkane


الاخبار العاجلة