فيديو وصور… تنصيب مهيدية واليا على جهة الشرق

Mohammed21 أكتوبر 2015آخر تحديث :

أشرف صباح اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2015 الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس على تنصيب الوالي الجديد عامل عمالة وجدة أنجاد محمد مهيدية بحضور عمال جلالة الملك على أقاليم جهة الشرق و الوكيل العام للملك لاستئنافية وجدة ،الأستاذ فيصل الادريسي، ونائب رئيس المجلس العلمي الاستاذ عدلي لمنور،والأستاذ خليل متحد رئيس الغرفة الجهوية للتوثيق العصري لجهة الشرق،وشخصيات قضائية وأمنية،و رؤساء المصالح الخارجية.

و بعد تلاوة ظهير تعيين محمد مهيدية الذي حمل تعليمات ملكية للوالي الجديد باعتماد سياسة القرب والإستماع للمولطنين، أخذ الكلمة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ليذكر بالعناية السامية لجلالة الملك بالجهة الشرقية و ما صاحب هذه العناية من مشاريع و برامج هيكلية و رؤية مستقبلية تروم تأهيل الإستثمارات.

محمد مهيدية الوالي الجديد لجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد: كان يشغل منصب والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة لتجدد فيه التقة المولوية ويعين مؤخرا من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا جديدا على جهة الشرق.
ولد السيد محمد مهيدية الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015، واليا على جهة الشرق عاملا لعمالة وجدة أنجاد سنة1954 بإقليم سيدي قاسم.
وقد شغل السيد مهيدية، الذي بدأ حياته الإدارية كرئيس مصلحة بالمديرية الجهوية للأشغال العمومية بمكناس سنة1982 ، مهام مدير جهوي للأشغال العمومية بإقليمي أزيلال وتازة بين سنتي1987 و1993 ورئيس قسم بمديرية الطرق والسير على الطرقات ابتداء من سنة 1993 .
وفي سنة1996 عين السيد محمد مهيدية في منصب مدير شركة تهيئة سلا الجديدة.
وفي11 دجنبر2002 عين عاملا على عمالة الصخيرات تمارة، وفي أبريل 2007 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا علي جهة تازة الحسيمة تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة ، وفي مارس 2010 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على ولاية جهة-مراكش- تانسيفت- الحوز وعاملا على عمالة مراكش.
والسيد محمد مهيدية حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية للمعادن بفرنسا سنة1981 .كما أنه حاصل على دبلوم من المعهد العالي للأسمنت المسلح بمرسيليا سنة1982 . والسيد محمد مهيدية متزوج وله ثلاثة أطفال.
تجديد الثقة في السيد مهيدية واليا لجهة الشرق ، ليس بالامر المفاجا نظرا لنجاح “مرضي والديه التي لا يتوانى في زيارة دورية لوالده بمدينة سيدي قاسم” في التوفيق بين ادارة وتدبير المشاريع و الاوراش الكبرى التي تعيشها الجهة الشرقية ، و تطويرها و اقتراح مشاريع جديدة تراعى الملائمة و تلبية حاجيات الجهة ، و تدبير المحيط و الشركاء من منعشين و مقاولين ،نخب سياسية و مجتمع مدني… باعتماد سياسة القرب المعتمدة على المقاربة التشاركية التي طورها لتصل الى الحكامة التشاركية ، حيث اضحى جزء لا يتجزا من وجدة و الجهة الشرقية ، يفرح لافراحهم و يتالم لمشاكلهم ، يشحن الجميع لخدمة الجهة والوطن وسط حماس استباقي يستفز به ابناء و نخب المنطقة التي ترى فيه غيرة على المدينة والجهة لا يضاهيها من يعتز بخدمة و حب المدينة والجهة من ابناء المنطقة….
اعداد:حساين محمد

oujdaregion.com1

oujdaregion.com3

oujdaregion.com4

oujdaregion.com5

oujdaregion.com6

oujdaregion.com7

oujdaregion.com8

oujdaregion.com9

الاخبار العاجلة