تاوريرت:اوراش كبرى تعيد الروح لملقى الويدان

2021.01.26 - 11:38 - أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:38 مساءً
ارسال
لا تعليقات
2464 مشاهدة قراءة
شــارك
تاوريرت:اوراش كبرى تعيد الروح لملقى الويدان

اعداد:حساين محمد
تبعا لمنهج التتبع والمواكبة المستمرين لإنجاز المشاريع التنموية المهيكلة بإقليم تاوريرت، عقد السيد العربي التويجر عامل الاقليم يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، اجتماعا بمقر عمالة الاقليم، بحضور كافة المتدخلين ، تمحور حول تطور أشغال مشاريع تعزيز البنية التحتية، وأشغال التهيئة لمركز ملقى الويدان.
ففيما يتعلق بتعزيز البنية التحتية لمركز ملقى الويدان، فقد تم انجاز مشروع شبكة التطهير السائل بتكلفة اجمالية بلغت 7.5 مليون درهم، ووصلت نسبة إنجازها 98 بالمئة، كما تم انجاز محطة للتصفية بتكلفة 7.3 مليون درهم، بينما تخطت نسبة تقدم أشغالها 50 بالمئة، وفي ذات السياق سيشرع بالعمل على إنجاز قناة لربط تجزئة الزيتون بشبكة تطهير السائل .
اما فيما يتعلق ببرنامج تهيئة جماعة ملقى الويدان الذي تبلغ تكلفته 46 مليون درهم ، فيحتوي على عدد من المشاريع التنموية الهامة التي من شأنها تحسين جودة عيش الساكنة بهذا المركز منها:
– تهيئة السوق الاسبوعي لملقى الويدان الذي تم الانتهاء من دراسته التقنية، ومن شأن انجاز هذا المشروع تحسين مداخيل هذه الجماعة الترابية.
– تهيئة الاحياء ناقصة التجهيز ، حيث يتم العمل على إنجاز الدراسة التقنية لهذا المشروع.
– تهيئة ساحة وسط المركز ، فبالنسبة لهذا المشروع قد تم طرح الاعلان عن دراسته المعمارية، وكذلك الشأن بالنسبة للدراسات الخاصة بالإنارة العمومية للأحياء.
كما سيتم الاعلان على صفقات الاشغال في أجل أسبوعين فيما يخص الاشغال التالية:
-أشغال تهيئة حي اولاد علي ؛
– أشغال المحاور الطرقية ومدارتين؛
– أشغال الانارة العمومية للمحاور الطرقية.
– اضافة الى ملعب كرة القدم الدي خصص له مبلغ 3 مليون درهم، والموكول انجازه الى عمالة اقليم تاوريرت برسم سنة 2021.
وختاما أكد السيد العامل على ضرورة العمل بشكل حثيث، من أجل انجاز كافة المشاريع لهذه الجماعة الترابية، بنفس القوة والزخم المطلوبين حتى ترى النور قريبا داخل الاجل المسطرة لها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات