صوت وصور..والي جهة الشرق يجتمع بالعمال والمصالح الجهوية والمجالس المنتخبة

Mohammed22 يناير 2021آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
يعقد هذه الاثناء السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،لقاء موسعا عن بعد مع السادة عمال الاقاليم والكتاب العامين والمصالح الجهوية لمختلف القطاعات والمجالس المنتخبة والغرف المهنية،وجل اعضاء اللجنة الجهوية الاستشارية،لبسط التشخيص الاستراتيجي للتصميم الجهوي لاعداد التراب.
وذكر والي الجهة في مستهل كلمته ان هذا المشروع من المنتظر ان يخلق التوافق بين الدولة والجهة حول تدابير تهيئة المجال وتأهيله وفق رؤية إستراتيجية واستشرافية، بما يسمح بتحديد توجهات واختيارات التنمية الجهوية.


واوضح انه يدخل في صلب مواكبة تنزيل ورش الجهوية الموسعة وتكريسا لقواعد العمل المشترك والتكاملي بين مختلف الفاعلين المحليين.

واضاف ان هذا التصميم الجهوي يستمد مرجعيته من الدستور المغربي و خاصة المادة 143 وكذا القانون التنظيمي للجهات 14-111 الذي ينص حسب المادة 88 على أن تضع الجهة، تحت إشراف رئيس مجلسها، التصميم الجهوي لإعداد التراب، وفق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل في إطار توجيهات السياسة العامة لإعداد التراب الوطني المعتمدة على الصعيد الوطني و بتشاور مع الجماعات الترابية الأخرى و الإدارات والمؤسسات و المقاولات العمومية، و ممثلي القطاع الخاص المعنيين بتراب الجهة.


















الاخبار العاجلة