زغلول:ملحقة تاوريرت تستقبل الطلبة السنة المقبلة

2021.01.05 - 6:45 - أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:02 مساءً
ارسال
لا تعليقات
6384 مشاهدة قراءة
شــارك
زغلول:ملحقة تاوريرت تستقبل الطلبة السنة المقبلة

اعداد:حساين محمد
في إطار التتبع المستمر للأوراش التنموية المهيكلة بإقليم تاوريرت، قام السيد العربي التويجر عامل الإقليم بحضور السيد ياسين زغلول رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، بعقد اجتماع يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 بمقر عمالة الإقليم ضم بالإضافة إلى السلطات ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، ممثلي مكاتب الدراسات الهندسية، وممثلي المقاولات المنجزة للمشروع، وقد تمحور جدول أعماله حول تقدم إنجاز مشروع الملحقة الجامعية لجامعة محمد الأول بتاوريرت.


واستهل هذا الاجتماع بعرض تفصيلي تناول مختلف أشطر إنجاز هذا المشروع الحيوي الهام والمهيكل، والذي ينقسم الى عدة أشطر كالتالي:
– الشطر الأول : وقد وصلت نسبة تقدم الأشغال به 95 بالمئة، ويهم بناء ستة مدرجات (2 بطاقة استيعابية تصل إلى 500 مقعد لكل واحد منهما، و4 بطاقة استيعابية تبلغ 250 مقعد لكل واحد منهم)؛ وجناح يضم 48 قاعة للدروس ، بالإضافة إلى جناحين يضمان قاعات ذات طاقة استيعابية تصل إلى 120 مقعد لكل قاعة ، بالإضافة إلى جناح خاص بالمرافق الإدارية.

– الشطر الثاني : وقد وصلت نسبة تقدم أشغاله 45 بالمئة، ويتعلق بأشغال بناء المكتبة الجامعية، والمرافق الصحية، وبناء جناح يضم 48 قاعة للدروس النظرية، وجناح يضم قاعات للدروس التطبيقية، والتهيئة الخارجية للفضاء الجامعي بما في ذلك بناء المقصف.
كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الشطر الثالث، الذي يتعلق بتكملة هذا المشروع عبر إنجاز أشغال بناء المختبرات، والتي سيعلن عن طلبات العروض بشأنها قريبا.
حيث أكد السيد رئيس الجامعة في معرض تدخله انه يرغب في توجيه هذه الملحقة الجامعية في اتجاه خلق مؤسسات ذات تكوين يتلاءم مع متطلبات سوق الشغل بالإقليم والجهة.
كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة العمل على اعداد، دفاتير التحملات في شان الشروع في انجاز محطة الضخ، المتفق عليها اثناء زيارة المعاينة بتاريخ 3 شتنبر 2020، و أيضا العمل على إعداد مشاريع الصفقات لإنجاز المدارة على الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين تاوريرت وكرسيف، والتي ستعمل على تيسير الولوج الى الملحقة الجامعية.

و في ذات السياق اكد السيد عامل الاقليم على ضرورة الاسراع في انجاز المطلوب بما في ذلك انجاز الفضاءات الخضراء بالملحقة الجامعية و محيطها عبر خلق حزام اخضر على ضفة واد حمو دون اغفال معالجة كافة الملاحظات المسجلة خلال الاجتماعات السابقة.
وبعد اختتام هذا الاجتماع، قام السيد عامل الإقليم مرفوقا بالحضور بزيارة ميدانية لأوراش هذا المشروع، للاطلاع عن كثب على سير الأشغال به، والتأكد من مدى مطابقتها للموصفات التقنية والفنية المطلوبة، وإبداء الملاحظات التجويدية المناسبة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات