بلاغ صحفي حول الاجتماع الذي ترأسه السيد والي الجهة الشرقية لدراسة التدابير والإجراءات الوقائية من الأمطار المتوقع هطولها بالجهة الشرقية‎

2015.09.27 - 10:29 - أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2015 - 10:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬2834 مشاهدة قراءة
شــارك
بلاغ صحفي حول الاجتماع الذي ترأسه السيد والي الجهة الشرقية لدراسة التدابير والإجراءات الوقائية من الأمطار المتوقع هطولها بالجهة الشرقية‎

تبعا للنشرة الجوية الإنذارية التي تتوقع هطول أمطار قوية ستهم الجهة الشرقية يومي 28 و 29 شتنبر 2015 انعقد يوم الأحد 27 شتنبر 2015 اجتماع اللجنة الإقليمية تحت رئاسة السيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد، من أجل تفعيل جميع الإجراءات اللازمة و كذا برمجة التدخلات الوقائية من أجل تدبير هذه الفترة المطرية في أحسن الظروف.
و قد حضر أشغال اللجنة الإقليمية كل من ممثلي السلطة المحلية، الوقاية المدنية، مصالح الشرطة، الإنعاش الوطني، الجماعة الحضرية لمدينة وجدة و جميع المصالح الخارجية المعنية: الوكالة المستقلة لتوزيع الماء
و الكهرباء بوجدة ،مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك، وكالة الحوض المائي لملوية، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وكذا الشركة المكلفة بتجميع النفايات الصلبة والمنزلية.
و قد قدمت مختلف المصالح عرضا مفصلا عن الإجراءات الوقائية التي قامت بها وكذلك التي سيتم اتخاذها خلال هذه الفترة، وكذا الإمكانيات البشرية والمادية المجندة لحماية الأشخاص والممتلكات من أخطار الفيضانات، ولتفادي أية عرقلة لنظام السير داخل المجال الحضري والمحاور الطرقية الرئيسية الجهوية والوطنية.
و قد أعطى السيد الوالي تعليماته من أجل تقوية وتدعيم العمليات المبرمجة من طرف جميع المتدخلين خاصة فيما يتعلق:
– عمليات تنقية مجاري المياه والشعاب التي تخترق المدينة خصوصا على مستوى منشئات. تجميع مياه الأمطار و القناطر وتجنيد الإمكانات البشرية و المادية الضرورية لهذا الغرض.
– مواصلة عمليات تنقية شبكة التطهير السائل و مصارف مياه الأمطار.
– إشعار ملاك المنازل الآيلة للسقوط و القيام بعمليات إخلاء هذه المساكن عند الضرورة.
– تعبئةجميع وسائل الإنقاذ و الإغاثة في حوزة مصالح الوقاية المدنية.
– قيام وكالة الحوض المائي لملوية بإرسال نشرات انية بمستوى فيضانات الأودية لتمكين رجال السلطة من اتخاذ الإجراءات الضرورية.
في ختام هذا الاجتماع قامت لجنة تقنية برئاسة السيد الوالي بخرجة ميدانية للاطلاع على تقدم أشغال تنقية مجاري المياه و الشعاب التي تخترق المدينة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات