صديقي ينصب لحرش مديرا جهوي للفلاحة بطنجة

Mohammed26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
صديقي ينصب لحرش مديرا جهوي للفلاحة بطنجة

اعداد:حساين محمد
اشرف اليوم السيد محمد صديقي،الكاتب العام لوزارة الفلاحة،على تنصيب السيد محجوب لحرش،مديرا جهويا للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ومديرا عام لمركز الاستثمار الفلاحي للوكوس.


وفي كلمة بالمناسبة عبر تقنية فيديو عن بعد،اشاد الكاتب العام بالمسؤول الجهوي الجديد الذي يعتبر من الكفاءات والأطر العليا والناجعة التي تتوفر عليها وزارة الفلاحة،حيث تمكن طيلة مشواره بجهة الشرق من اعطاء دفعة للقطاع الفلاحي بالجهة رغم التحديات،حيث عمل بشكل مستمر على تتبع المشاريع الفلاحية واستماعه لهموم الفلاحين وتدخله الفوري لحل الأزمات في حدود مهمته،وتعيينه الجديد جاء نتيجة لتجربته القوية وغناء رصيده المعرفي ونجاحاته في مختلف المناصب التي تقلدها.

ودعا الكاتب العام للوزارة المدير الجديد٬إلى الإنصات للفلاحين والاهتمام بمشاكلهم٬ مذكرا في السياق ذاته بالمؤهلات والخيرات المتواجدة في المنطقة التابعة لنفوذ المكتب٬ والتي يستدعي العمل الدؤوب والمتواصل من أجل تثمينها٬ إلى جانب السعي من أجل تطوير أساليب العمل المعتمدة من طرف الفلاحين في المنطقة.
وأورد السيد صديقي في هذا السياق ما جاء به مخطط المغرب الأخضر بوصفه خارطة طريق للحكامة الجيدة في القطاع الفلاحي٬ حيث ذكر بالإمكانيات التي أتاحها هذا المخطط من أجل تحقيق تحول نوعي في النشاط الزراعي على الصعيد الجهوي.

السيد محجوب لحرش هو مهندس الرئيس من الدرجة الممتازة خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة فوج سنة 1994،وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا للتسيير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات فوج سنة 2006.وقد تقلد عدة مناصب المسؤولية بالادارة المركزية في عدة ميادين،وساهم في إنجاز عدة برامج وطنية تهم تحسين وضعية الفلاح والرفع من مردوديته وعلى رأسها مخطط المغرب الأخضر،وهو متزوج وأب لطفلة.

الاخبار العاجلة