عامل اقليم جرادة ومدير الاكاديمية يفتتحان مدرسة جماعتية بتيولي

Mohammed25 سبتمبر 2020آخر تحديث :
عامل اقليم جرادة ومدير الاكاديمية يفتتحان مدرسة جماعتية بتيولي

اعداد:حساين محمد
في إطار الجهود الرامية لتعميم خدمات المدارس الجماعاتية بالإقليم، قام السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة رفقة السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الشرق صباح يومه الخميس 24 شتنبر 2020 بزيارة للمدرسة الجماعاتية بتيولي (دائرة أحواز جرادة الشمالية)، وذلك بحضور: رئيس مجلس إقليم جرادة، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرادة، رئيس جماعة تيولي، رؤساء المصالح الأمنية، فضلا عن رئيسي فيدرالية وكونفدرالية جمعيات أولياء التلاميذ بالإقليم وممثلي وسائل الاعلام.


وقد تم بناء هذه المدرسة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الشرق برسم ميزانية 2019-2020 بغلاف مالي قدره 9.320.000,00 درهم وتضم ست حجرات دراسية، حجرتين للتعليم الأولي، مكاتب إدارية، خزانة، قاعة متعددة الوسائط، مرافق صحية، ملعب للرياضة، داخلية طاقتها الإستيعابية 120 سرير علاوة على مطبخ ومقصف ومرافق جانبية.

كما يأتي إحداث هذه المدرسة كذلك ضمن أربع مدارس جماعاتية بالإقليم ، ملتزم بانجازها برسم الفترة 2019-2022، إثنان منها في إطار اتفاقية شراكة مع مجلس جهة الشرق وهي في طور البناء حاليا بجماعات: كفايت ، لبخاتة ولعوينات.

كما قام السيد العامل بهذه المناسبة بتسليم المديرالاقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرادة 42.000 كمامة واقية من أجل توزيعها على التلاميذ التابعين لهذا الاقليم، في إطار المساهمة في تنزيل اجراءات البروتوكول الصحي الرامية الى الحد من انتشار وباء كورونا.
ومعلوم أن جماعة تيولي تعتبر رائدة في مجال المدارس الجماعاتية ( أول مدرسة جماعاتية أحدثت بهذه الجماعة على الصعيد الوطني و عوضت بهذه المدرسة لعدم صلاحية بنايتها) .

الاخبار العاجلة