جهة الشرق…تدابير استباقية ترفع مستوى الوقاية بالمؤسسات التعليمية

Mohammed13 سبتمبر 2020آخر تحديث :
جهة الشرق…تدابير استباقية ترفع مستوى الوقاية بالمؤسسات التعليمية

اعداد:حساين محمد
عبر اولياء التلاميذ عن ارتياحهم لوضعية استقبال التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بجهة الشرق،لالتزامها التام بشروط الوقاية من انتشار وباء كورنا.


السيد محمد ديب،مدير اكاديمية جهة الشرق،الذي تتبع ميدانيا وضعية الدخول المدرسي،اكد ان الاستعدادات على مستوى جهة الشرق انطلقت قبل اسابيع بالاشتغال على عدة مجالات اولها المجال التربوي والنموذجي من خلال اعداد المخطط التدبيري لاعداد الأنماط التربوية المعتمدة في الدخول المدرسي2020 /2021,والمتعلق بالحضوري في حالة وضعية وبائية مستقرة والنمط الثاني هو التعليم بالتناوب الذي يتم اعتماده على مستوى جهة الشرق الذي يزاوج بين التعليم الحضوري والتعلم الذاتي والنمط الثالث يتم اللجوء إليه في حالة ارتفاع الحالات واغلاق مدينة او حي بالجوء للتعليم عن بعد.

واوضح مدير الاكاديمية ان المجال الثاني يهم تهييء بنيات الاستقبال بالمؤسسات التعليمية وكذلك الداخليات على مستوى تراب الجهة و المجال الثالث يتعلق بالجانب التنظيمي وتنزيل البروتوكول الصحي في ظل جائحة كوفيد19 حيث تم تخصيص نصف يوم لكل مستوى دراسي لاستقبال التلاميذ تفاديا للاكتضاض والتنزيل السليم للبروتوكول الصحي اي بمعدل 4 مستويات لكل يوم،حيث نسبة الحضور وصلت الى 71 في المائة.

تدابير واجراءات استباقية سهر على نجاعة تنزيلها السادة المديرين الاقليميين للقطاع،رفعت من مستوى الوقاية والاطمئنان لدى هيئة التدريس و اولياء الامور.



الاخبار العاجلة