وجدة..درحة الحرارة تفوق 40 الاسبوع المقبل

Mohammed27 يونيو 2020آخر تحديث :
وجدة..درحة الحرارة تفوق 40 الاسبوع المقبل

و.م ع الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للبلاد، وحار نسبيا بالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية.
وستتشكل سحب منخفضة كثيفة، مصحوبة بكتل ضبابية محلية بسواحل المحيط الأطلسي. كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ستعطي زخات مطرية رعدية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية.
وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، معتدلة جنوبية-غربية بالجنوب الشرقي ، بينما ستهب من القطاع الشمالي بالشمال ومتقلبة الاتجاه فيما تبقى من المناطق الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 13 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و 22 درجة بشمال ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 22 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و 44 درجة بالجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية ، وما بين 34 و 38 درجة بكل من الريف، المنطقة الشرقية، منطقة سوس ، داخل الغرب، والمناطق المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 25 و 32 درجة بباقي المناطق.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على الساحل الأطلسي الشمالي، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بالسواحل الوسطى والجنوبية.

الاخبار العاجلة