بركان..الهلال الاحمر يخلق الحدث في عز كورونا

Mohammed23 يونيو 2020آخر تحديث :
بركان..الهلال الاحمر يخلق الحدث في عز كورونا

اعداد:الصحفية المتدربة احلام بوزيد
تتواصل عملية اعادة المغاربة العالقين بالخارج بسبب جائحة كوفيد 19،بحيث تمت برمجة العديد من الرحلات بمختلف المطارات الوطنية .والجهة الشرقية بدورها استجابة لهذا النداء بحيث تم استقبال المئات من العالقين وتوفير الخدمات الاجتماعية والصحية.
بدروه فرع الهلال الاحمر ببركان ساهم في هذه العملية من اجل تعزيز الجهود المسترسلة غير المنقطعة المبذولة من لدن وزارة الصحة والسلطات لمواجهة وباء كورونا ومساعدة العائدين بالتعاون مع الاطر الطبية لتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي وتعزيز الروابط الاجتماعية والانسانية.
وفي هذا الصدد اوضح السيد عمر حامدي رئيس الفرع ببركان،ان الهلال الاحمر حريص على التعاون في ظل هذه الظروف الاستثنائية بإعتباره حامل لقيم التضامن والتماسك الاجتماعي وسيواصل دعمه لمواجهة تداعيات الجائحة وذلك انسجاما مع أدواره الطلائعية في المجال الانساني.
مشاركة هذا الفرع في هذه العملية يندرج ضمن مجموعة من المبادرات قام بها هذا الاخير وكان ضمنها مساعدة الفئات الهشة من خلال تقديم الدعم الاجتماعي والمساهمة في هذه الظروف .الا ان متابعة هذه الخطوة النوعية من طرف المتطوعين تتمثل في توفير الخدمات الطبية والحرص على تقديم النصائح للمواطنين وضرورة احترام الاجراءات الاحترازية والامتثال الصارم للبروتوكول المعمول به.
هذه المباردة تهدف الى التعاون والتضامن مع مختلف الفاعلين لتسهيل عملية عودة العالقين في الخارج وضمان السلامة الصحية والوقائية للمواطنين وعودتهم سالمين لأسرهم .

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page