المنظمة الوطنية لمهني الصحة للاحرار تتجاوز عشرة الاف استشارة عن بعد

Mohammed20 يونيو 2020آخر تحديث :
المنظمة الوطنية لمهني الصحة للاحرار تتجاوز عشرة الاف استشارة عن بعد

اعداد:حساين محمد
بلغ عدد المستفيدين من منصة إرشاد كوفيد 19 التي أحدثتها منظمة مهنيي الصحة التجمعية خلال بداية الحجر الصحي 10134 استشارة طبية من مختلف جهات المملكة. وشارك خلال هذه العملية التطوعية، التي أنهتها المنظمة يوم أمس، مشاركة 120 طبيبة وطبيب من مختلف الاختصاصات قدموا عمليات استشارة عن بعد بخصوص عدد من الاختصاصات من بينها الطب العام، الأنكولوجبا والسرطان، الطب النفسي، طب النساء والتوليد وغيرها من الاختصاصات الحيوية فضلا عن تقديم الارشاد والتحسيس بخصوص فيروس كوفيد ـ 19، فيما قاربت زيارات الموقع 200.000.
كما قامت الهيئة بإرشاد و توجيه الحالات المستعجلة وفق نظام للمداومة يباشره الفريق الطبي المشرف على المنصة وعبر تقنيات الشات، الهاتف، الفيديو ….فضلا عن توفير المنصة لجميع الإرشادات اللازمة وفي تحيين يومي للحالة الوبائية بالمغرب.
وتشيد منظمة مهنيي الصحة الأحرار بالعمل الذي يقوم به مهنيو وأطر قطاع الصحة في جميع المستتشفيات المغربية سواء القطاع العام والخاص، كما تعبر المنظمة عن عزمها التام للانخراط في جميع المبادرات الوطنية التي من شأنها المساهمة في تحسين وضعية قطاع الصحة بالمغرب ولاسيما في فترة هذا الوباء.

الاخبار العاجلة