ناس وجدة..شوفوا تجهيز الطاكسيات بواقي للحماية من كورونا

Mohammed10 يونيو 2020آخر تحديث :

اعداد:الصحفية المتدربة احلام بوزيد
لضمان شروط السلامة الوقائية والعمل وفقا لتدابير الاحترازية ضد كوفيد 19 اشرفت سلطات ولاية جهة الشرق عمالة وجدة -انجاد على تجهيز سيارات الأجرة الصغيرة بواقي لضمان السلامة للمواطنين والسائقين معا .


اكد السيد عبد المجيد هقى رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بولاية الجهة على ان هذا الواقي يتكون من جزئين ،الجزء الأول خاص بالمقعد الأمامي والثاني بالمقاعد الخلفية .
فمنذ بداية انتشاركوفيد 19ببلادنا .
كما أضاف المتحدث على ان هذا الواقي سيحمي السائقين والركاب وسيخلق نوع من الاطمئنان في استعمال سيارات الاجرة.

هذه المبادرة النوعية تدخل في اطار التقيد بشروط السلامة الصحية والوقائية وتجنب الاصابة بفيروس كوفيد 19والعودة للعمل بشكل تدريجي في ظل حالة الاستقرار العامة التي تعرفها الجهة في مايخص وباء كورونا .
ونوه كاتب الاتحاد المغربي للشغل بهذه البادرة الوقائية التي وقف على تنزيلها والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،والتي تحمي السائقين والركاب،وتخلق الاطمئنان في استعمال سيارات الاجرة.

وتجدر الاشارة،ان لقاءات يومية جمعت الكاتب العام لولاية جهة الشرق مع ممثلي سيارات الاجرة حول كيفية العمل بعد الحجر الصحي.


قطاع السيارات بمدينة وجدة لم يسجل حالة وفاة وذلك بفضل الحجر الصحي والاجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لحماية مختلف العاملين والموظفين بالقطاع ،هذا الامر دفع السائقين الى ركن سياراتهم مما ادى الى اختفاء المئات من سيارات الاجرة الصغيرة من شوارع مدينة وجدة ،اما من فضل العمل فقد تقيد بجميع شروط الوقاية لتجنب اي اصابة محتملة بفيروس كورونا .فهذه الخطوة ستجعل السائقين يعودون للإشتغال وهم يشعرون بالراحة اثناء العمل .

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page